الرئيسية » » مجلس ادارة صندوق الإسكان يقرر العام 2015 عاما لتطوير السكن الريفي

مجلس ادارة صندوق الإسكان يقرر العام 2015 عاما لتطوير السكن الريفي

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، يناير 18، 2015 | 9:10 م

الخرطوم 18-1-2015م(سونا) 

قرر مجلس ادارة الصندوق القومي للاسكان والتعمير في اجتماعه الاول للعام الجاري بان يكون العام 2015 عاما لتطوير السكن بالريف .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد صباح اليوم بوزارة المالية الاتحادية برئاسة الاستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصادي الوطني رئيس المجلس .

وقال الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إن المجلس بعد مناقشات مطولة حول عدد من الموضوعات، اجاز موازنة وخظة الصندوق للعام 2015م والتي من اهم مشروعاتها سيكون العمل علي تنفيذ مشروعات للتطوير السكن بالريف، مشيرا الي أن وزير المالية رئيس المجلس ابدى استعداده لدعم هذا النوع من الاسكان باعتبار ان الكثير من الشرائح الضعيفة تستفيد منه .

ووجه الصندوق القومي بالتننسيق مع بنك السودان للاستفادة من سياسات ومنشورات بنك السودان لتوفير التمويل المطلوب في هذا الجانب خاصة التمويل الصغير والاصغر والمتناهي الصغر .

واضاف ان وزير المالية اكد استعداده لدعم مشروعات الاسكان بالاستفادة من الفرص التي توفيرها بعض المنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة بجانب توفير الضمانات للتمويل الخارجي .

وقال ان مجلس الادارة كذلك استمع الي تنوير حول تقييم محافظ التمويل للسكن الاقتصادي الاولى والثانية، وقد اكد المجلس علي اهميتها ومعالجة بعض الاشكاليات التي واجهتها، كما اجاز المجلس اللائحة المالية للصندوق واطلع علي لائحة تنظيم الاسكان التعاوني التي اصدرها السيد وزير التجارة واشاد بها .

واوضح أن المجلس اكد علي اهمية السكن الرأسي والاستفادة من تجربة ولاية الخرطوم وشكل لجنة للنظر في تذليل العقبات التي تعترض تحقيق الغايات المرجوة وبخاصة كيفية التوسع فيها وبحث سبل توسيع دائرة المستفيدين من هذا النوع من الاسكان .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger