الرئيسية » » إنتهاء المرحلة الأولى لمشروعات الإسكان بنهر النيل ابريل المقبل

إنتهاء المرحلة الأولى لمشروعات الإسكان بنهر النيل ابريل المقبل

Written By sudaconTube on الأربعاء، ديسمبر 17، 2014 | 10:19 م

الخرطوم في 17-12-2014م (سونا) 

اتفقت الأطراف المعنية بمشروعات الإسكان بولاية نهر النيل علي الفراغ من العمل في المرحلة الأولى لمشروعات الإسكان والتي تستهدف 880 وحدة سكنية بمدينتي شندي والمعمورة بعطبرة في موعد أقصاه ابريل المقبل .

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد بوزارة التخطيط العمراني بعطبرة لمجلس إدارة محفظة السكن الاقتصادي بالولاية برئاسة المهندس حمزة الفاضلابي وزير التخطيط العمراني بالولاية بحضور ممثلين للصندوق القومي للإسكان والتعمير والبنوك المساهمة في محفظة التمويل السكني بالولاية برئاسة السيد محجوب حسن شبو المدير العام للبنك السوداني الفرنسي .

كما تم الاتفاق علي استنهاض الهمم وتضافر الجهود الاتحادية والولائية لإنجاز بقية المشروعات الأخرى .

واستعرض الاجتماع التقرير الإداري والفني لسير الأداء بالمشروعات ونتائج الزيارة التي قام بها الوفد الاتحادي المشكل من الصندوق القومي للإسكان والبنوك لعدد من المدن السكنية التى يجرى العمل فيها بكل من شندي وعطبرة والدامر .

وأشاد السيد وزير التخطيط العمراني بالولاية بالدعم والسند الذي تجده الولاية من قبل الصندوق القومي بقيادة الدكتور غلام الدين عثمان ادم الأمين العام لصندوق والبنوك والمصارف العاملة بالولاية، داعيا البنوك التي لم تشترك بعد في محفظة التمويل السكني بالولاية للاشتراك في المحفظة خاصة وان هناك مرحلة ثانية من مشروعات السكن الاقتصادي والشعبي جاري الإعداد لها .

وعبر ممثلو الصندوق القومي للإسكان والسيد المدير العام للبنك السوداني الفرنسي عن سعادتهم بمستوى التنفيذ الجاري للعمل بمدن المرحلة الأولى وما شاهدوه خلال الزيارة وقدموا عددا من الملاحظات الداعمة للعمل .

وقال المهندس عمر احمد علي مدير عام صندوق الإسكان والتعمير بولاية نهر النيل إن هناك حاجة كبيرة لمشروعات الإسكان بالولاية مشيرا إلي إن عدد الوحدات السكنية بعطبرة كمثال 350 وحدة سكنية بينما عدد المتقدمين لها أكثر من ستة الآف مواطن مستحق .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger