الرئيسية » » افتتاح أطول سكة حديدية بين بكين ومدريد

افتتاح أطول سكة حديدية بين بكين ومدريد

Written By sudaconTube on الجمعة، نوفمبر 21، 2014 | 11:33 ص

وكالات  

افتتحت الصين، الثلاثاء، ما يمكن وصفها بـ "أطول سكك حديدية بالعالم" عبر تسيير قطار البضائع "Yixinou" المكون من 82 عربة متجها إلى مدريد في رحلة ستستغرق 17 يوما، بحسب تقارير إعلامية صينية.

ومن المنتظر أن تقطع شحنة البضائع المسافة من مدينة "ييوو" الصينية الصناعية حتى العاصمة الإسبانية مدريد، والبالغة 13 ألف كيلومتر تقريبا، عبر 6 دول هي كازاخستان وروسيا وروسيا البيضاء وبولندا وألمانيا وفرنسا.

وتتفوق على السكة الحديدية الجديدة على تلك التي تربط مدينتي موسكو وفلاديفوستوك في روسيا، والتي يبلغ طولها 9259 كيلومترا.

وعلى خلاف السكة الروسية، فإن البضائع المنقولة من الصين لإسبانيا سيُعاد تحميلها في عربات شحن مختلفة عبر 3 نقاط مختلفة على طول المسافة، نظرا لتفاوت مقاييس السكك الحديدية من دولة لأخرى، ومن بينها المسافة بين فرنسا وإسبانيا.

وساهمت عدة أطراف في إنجاح المشروع، وعلى رأسها شركة "Trans Eurasia Logistics"، التي تمثل مشروعا مشتركا بين المشغلين العمومين للسكك الحديدية في كل من ألمانيا وروسيا.

وبحسب تصريحات أحد المسؤولين الصينيين لوكالة الأنباء الرسمية، فإن الخط الجديد سيساهم في تقليل الاعتماد على الشحن عبر الجو والبحر.

وتمثل مصروفات التشغيل حاليا أحد أهم التحديات أمام المشروع، إذ أنها أزيد بنحو 20% بالمقارنة مع تكلفة الشحن عبر البحر، إلا أن توقعات المسؤولين تشير إلى انخفاضها مستقبلا.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger