الرئيسية » » بدء إنارة «30» قرية بالطاقة الشمسية بالحدود مع تشاد

بدء إنارة «30» قرية بالطاقة الشمسية بالحدود مع تشاد

Written By sudaconTube on الجمعة، نوفمبر 14، 2014 | 8:46 م

الانتباهة

جدد ممثل وزير الدفاع التشادي الجنرال إبراهيم سعيد خلال الاحتفال بانتقال رئاسة القوات المشتركة إلى الجانب التشادي، جدد التزام بلاده بدعم التجربة التي قال إنها حققت نجاحاً كبيراً وعملت على دعم عملية السلام في الحدود المشتركة. من جانبه، أكد ممثل وزير الدفاع الوطني اللواء الركن خالد حماد أحمد حمد اهتمام وزارة الدفاع الكبير بهذه القوات، وتمكينها من أداء مهامها بالصورة المطلوبة. وتناول في كلمته الإسهامات الكبيرة للقوات المشتركة السودانية التشادية في دعم التطور الإيجابي المتميز في علاقات حسن الجوار بين البلدين الشقيقين.

بدوره دعا قائد القوات المشتركة السودانية التشادية الجنرال عبده إدريس سرقنو، المجتمع المحلي في المناطق الحدودية خاصة الإدارات الأهلية، لدعم القوات المشتركة حتى تتمكن من أداء واجباتها وفقاً للاتفاقية التي أنشئت بموجبها والتي وقعها الرئيسان.

وفي السياق، أكد قائد القوات المشتركة السودانية التشادية العقيد الركن عبد الرحمن محمد أحمد فقيري، قائد ثاني القوات المشتركة، قدرة القوات المشتركة على تنفيذ المهام على الشريط الحدودي، مستعرضاً الإنجازات التي تحققت خلال الأعوام الأربعة المنتهية، وكشف عن العزم على الاستمرار في المشروعات التنموية في الشريط الحدودي خاصة إنارة القرى بالطاقة الشمسية في مرحلتها الثانية التي ستشمل ثلاثين قرية حدودية على طرفي الحدود إلى جانب الخدمات التعليمية والصحة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger