الرئيسية » » إشادة كبيرة بنتائج الاجتماع التداولي لمديري صناديق الإسكان بالولايات

إشادة كبيرة بنتائج الاجتماع التداولي لمديري صناديق الإسكان بالولايات

Written By sudaconTube on الجمعة، أكتوبر 31، 2014 | 7:09 م

الخرطوم 31-10-2014م(سونا) 

أشاد د. غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بالنتائج والتوصيات التي خرج بها الاجتماع التداولي لمديري صناديق الإسكان بالولايات الذي عقد مؤخرا بالأمانة العامة لمجلس الوزراء تحت رعاية نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن والذي جاء تحت شعار (نحو شراكة وتنسيق فاعل للنهوض بقطاع الإسكان ).

وأوضح غلام الدين في تصريح (لسونا ) أن الاجتماع جاء وصلاً لسلسلة الملتقيات التي درج الصندوق القومي للإسكان و التعمير على تنظيمها بهدف إحكام التنسيق بينه وصناديق الإسكان الولائية و السعي لتحقيق شراكات للنهوض بقطاع الإسكان مبينا أن الاجتماع حظي بمشاركة (71) مشاركاً يمثلون المختصين و المسئولين من صناديق الإسكان بالولايات وشرفه بالحضور السيد نائب رئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والقيادات التنفيذية بالمالية ووزارة البيئة والغابات والتنمية العمرانية والبنوك واتحاد المقاولين .

وامتدح اهتمام رئاسة الجمهورية بالمشروع القومي للمأوى ورعايتها له مبينا ان مشاركة السيد نائب رئيس الجمهورية في الاجتماع جاءت تأكيدا علي ذلك وإضافة الكثير للمجتمعين ولمستقبل عمل قطاع الإسكان والأعمار بالبلاد حيث اصدر السيد نائب رئيس الجمهورية عددا من التوجيهات الداعمة للنهوض بقطاع الإسكان بالولايات .

وقال غلام الدين إنهم فى الصندوق سيسعون وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة خلال الفترة المقبلة لإنفاذ هذه التوجيهات وفي مقدمتها إنشاء محافظ تمويل للسكن تتماشى مع ما أصدره بنك السودان من منشورات للتمويل وسيكون ذلك عملا مشتركا بين البنك المركزي ووزارة المالية وصندوق الإسكان و التعمير بجانب التركيز على حشد الجهود لانطلاقة مشروعات الإسكان بالولايات التي تأخر فيها عمل الإسكان وبصفة خاصة الولايات الجديدة ، والاهتمام بإسكان محدودي الدخل و الفقراء و المساكين وتوفير تمويل إسكان الفقراء بالتعاون مع وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي وعبر صناديق الضمان الاجتماعي و الزكاة و الرعاية الاجتماعية والاستفادة من بدائل مواد البناء الموجودة بكل منطقة و التي تناسب المناخ و البيئة لتقليل التكلفة الاقتصادية والمحافظة على التوازن البيئي في السودان.

وأضاف أن توجيهات السيد نائب رئيس الجمهورية شملت كذلك توفير الضمانات للقروض الخارجية للإسكان عبر وزارة المالية و الاقتصاد الوطني .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger