الرئيسية » » بدء شحن قطار مواصلات الخرطوم من الصين

بدء شحن قطار مواصلات الخرطوم من الصين

Written By Amged Osman on الخميس، أكتوبر 16، 2014 | 7:38 م

smc

أعلنت ولاية الخرطوم عن بدء شحن الدفعة الأولى من قطارات مواصلات الولاية من دولة الصين إعتباراً من اليوم الخميس الموافق 16 أكتوبر متوقعة أن يصل الخرطوم نهاية الشهرين القادمين على أن ينطلق القطار في نقل الركاب قبل نهاية العام الحالي.

وكشف د. عبد السميع حيدر مدير هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة بولاية الخرطوم لـ(smc) عن تحرك وفد برئاسة وزير المالية الولائية ووزير البنى التحتية لشحن القطارات، مؤكداً أن القطارات ستخدم كل الخطوط بجانب ربط أطراف الولاية ببعضها البعض.

وأعلن عبد السميع عن فتح الفرصة في هيئة الصناعات الصغيرة لكل من يريد أن يتملك بصات صغيرة، مبيناً أن الهيئة تستهدف الوصول إلى ألف بص ميني صغير، نافياً وجود أزمة في المواصلات وعزا الإشكالات الحالية في المواصلات إلى سفر سائقي البصات إلى الولايات للأعياد والعمل في الحج وقال:( إنها ستحل قريباً).

الجدير بالذكر أن مشروع قطار مواصلات الخرطوم يتم تنفيذه بشراكة بين هيئة السكة حديد ومجموعة (نوفلز) الوطنية وتبدأ المرحلة الأولى بـ(6) قطارات بعدد (18) عربة كما قامت الولاية بالإتفاق مع الشركة المصنعة لإنشاء الإحتياجات اللوجستية للقطار وتشمل الأرصفة والمحطات وحماية مسار القطار لمنع وقوع الحوادث.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger