الرئيسية » » مواقع شرطية لمنع قيام كمائن الطوب بالخرطوم وتحذيرات من تعاملات الأراضي غير القانونية

مواقع شرطية لمنع قيام كمائن الطوب بالخرطوم وتحذيرات من تعاملات الأراضي غير القانونية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، أكتوبر 01، 2014 | 3:24 م

الخرطوم- اليوم التالي

شرع الجهاز التنفيذي لحماية الأراضي وإزالة المخالفات بولاية الخرطوم، في تخصيص مواقع لشرطة الحماية على طول شريط النيل لمنع قيام كمائن الطوب، وتوعد في الوقت نفسه بشن معركة على من أسماهم (سماسرة الأراضي والمستفيدين منها) لحين القضاء على السكن العشوائي نهائياً. وكشف الفريق أحمد إمام التهامي، المعتمد برئاسة بولاية الخرطوم- المدير العام للجهاز التنفيذي لحماية الأراضي وإزالة المخالفات لـ(لمركز الخرطوم للإعلام الإلكتروني)، عن تورط بعض المحامين في تعاملات غير قانونية مع سماسرة الأراضي وقال: "رصدنا مكاتب لبعض المحامين يتعاملون مع سماسرة في هذا الصدد"، وأعلن اعتزام الجهاز مخاطبة رئيس القضاء ونقابة المحامين لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المشكل.

وحذر التهامي المواطنين من التعامل مع سماسرة الأراضي، وشدد على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية في عمليات بيع وشراء الأراضي، حتى لا يقع المواطن فريسة للمعاملات غير القانونية في هذا الجانب.

واحتفي المدير العام للجهاز التنفيذي لحماية الأراضي وإزالة المخالفات بتعاون المواطنين في التعامل مع الجهاز مستدلا بحملات إزالة تم تنفيذها لأكثر من (600) سور وغرفة عشوائية في قرية بركة الغربية الواقعة في لفة مطار الخرطوم الجديد بريف أم درمان الجنوبي، وقال إنه لم يحدث أي اعتراض على عمل الجهاز وأضاف أن الجهاز تلقى البلاغات بتلك المخالفات من مواطني القرية مباشرة. وقال التهامي إن مناطق شريط نهر النيل سياحية، وأشار إلى مخاطر صحية ناتجة عن حرق الطوب، وأوضح أن تقريراً لإدارة الوبائيات لوزارة الصحة الاتحادية والولائية أكد إصابة المواطنين القاطنين بالقرب من كمائن الطوب بأمراض الالتهابات والحساسية والسرطانات.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger