الرئيسية » » إحتواء حريق هائل بمصنع للبوهيات بأمدرمان

إحتواء حريق هائل بمصنع للبوهيات بأمدرمان

Written By Unknown on الثلاثاء، سبتمبر 09، 2014 | 8:03 م

الخرطوم (smc)

احتوت شرطة الدفاع المدني حريقاً شب اليوم بأحد مصانع الأحبار والبوهيات بالمنطقة الصناعية بأمدرمان أدى لاحتراقه بالكامل فيما قدرت الخسائر الأولية بملايين الدولارات، في وقت أعلن فيه معتمد محلية أمدرمان عن إغلاق (13) مصنعاً مخالفة للقوانين وإجراءات السلامة.

وأوضح المهندس اليسع صديق التاج معتمد محلية أمدرمان في تصريح لـ(smc) أن عمليات إطفاء الحريق استمرت لمدة (8) ساعات متواصلة نسبة لوجود (150) برميل من خام مادة التنر سريعة الإنفجار الأمر الذي أدى إلى حريق كامل للمصنع مصدق له بتصنيع المسامير وليس البوهيات.

وأعلن اليسع عن تنظيم حملات رقابية وتفتيشية واسعة بالمنطقة الصناعية لضبط المصانع المخالفة في وقت كشف فيه عن إغلاق (13) مصنعاً مخالفة للوائح والقوانين.

من جانب آخر أقر أحد المسؤولين بالمصنع أن المصنع هو الوحيد الذي ينتج الأحبار بالمنطقة بجانب إنتاجه لكميات كبيرة من البوهيات، مرجحاً أن يكون سبب الحريق التماس كهربائي بإحدى أسقف المصنع الخارجية والتي توجد بها كميات كبيرة من البوهيات والمواد الأمر الذي أدى لسرعة الحريق بالمصنع.

وتشير متابعات (smc) أن شرطة الدفاع المدني تدخلت في الوقت المناسب واستمرت في إطفاء الحريق حتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً، مضيفاً أن المصنع به (12) طفاية حريق فقط مما أدى إلى إنهيار كلي للمصنع وحرق كافة الماكينات والمعدات بالمصنع.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger