الرئيسية » » إكمال 80% من سدي أعالي عطبرة وستيت بداية انتاج الكهرباء ومية مطلع العام القادم

إكمال 80% من سدي أعالي عطبرة وستيت بداية انتاج الكهرباء ومية مطلع العام القادم

Written By Unknown on الثلاثاء، سبتمبر 09، 2014 | 8:01 م

الخرطوم-9-9-2014م(سونا)

أعلن المهندس محمد حسن الحضري وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود دخول كهرباء سدي أعالي عطبرة وستيت الشبكة القومية مطلع العام القادم .

وأعلن سيادته لدي زيارته موقع السد أمس أن الأعمال الخرسانية قد شارفت الانتهاء كما أن نسبة الإنجاز العام في جسم السد والخط الناقل تجاوزت الـ 80%.

وأوضح الحضري أن محطة كهرباء السد تتكون من أربعة توربينات سعتها 320 ميغاواط علما بأن ا سعة محطة الرصيرص 280 ميغاواط، مشيرا الى ان السد يعمل على إمداد القضارف بالماء حيث يتوقع أن تنتهي محطة مياه القضارف في العام 2016م والتي تنفذها وحدة تنفيذ السدود بتمويل من البنك الإسلامي جدة.

كما تفقد سيادته برفقة وزير التخطيط العمراني بولاية القضارف المهندس عادل الجنيد والسيد ابوبكر دج معتمد محلية الفشقة ورئيس المجلس التشريعي للمحلية ومعتمد محلية ود الحليو بولاية كسلا، مدن إعادة التوطين واطمأنوا علي أحوال المواطنين الذين تمت إعادة توطينهم وجاهزية المدارس لبداية العام الدراسي في منتصف سبتمبر الجاري كما تفقدوا المراكز الصحية واطلعوا علي محطة مياه الشرب وخدمات الكهرباء بهذه المدن.

وتشير (سونا) إلي أن مشروع سدي أعالي عطبرة تشرف عليه شركة لامير الألمانية وتنفذه شركات صينية بتمويل من الصناديق العربية وهو المشروع الثالث من المشروعات الكبرى التي نفذتها وحدة السدود بعد مشروع سد مروي وتعلية سد الروصيرص.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger