الرئيسية » » الفيضان يبلغ ذروته يوم الجمعة

الفيضان يبلغ ذروته يوم الجمعة

Written By sudaconTube on الخميس، أغسطس 14، 2014 | 9:50 م

شبكة الشروق  

كشف تقرير تلقاه مجلس الوزراء السوداني من وزيري الداخلية والموارد المائية عن توقعات ببلوغ فيضان النيل ذروته ابتداءً من يوم الجمعة 15 أغسطس، على أن تستمر فترة الذروة حتى الـ 25 من الشهر ذاته.

وقدم وزيرا الداخلية والموارد المائية تقريراً لمجلس الوزراء عن موقف الأمطار والفيضان بالبلاد خلال الفترة الماضية والتوقعات.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء عمر محمد صالح، إن توقعات الأرصاد تشير إلى أمطار خفيفة متوقعة في غرب البلاد وشرقها، أما الفيضان فقد بدأ بالصعود منذ الرابع من أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن يبلغ ذروته في الفترة من 15- 25 أغسطس .

وقالت اللجنة العليا للفيضان إن البيانات الواردة من المحطات الرئيسية، وصور الأقمار الاصطناعية تشير لوجود سحب ممطرة على الهضبة الإثيوبية، وتوقعت ارتفاع مناسيب النيل.

تحوطات للمواجهة
من جهته قال الناطق الرسمي باسم غرفة الطوارئ بالدفاع المدني محمدين أبو القاسم، لـ"الشروق"، إن الجهات الرسمية بالدفاع المدني والشرطة وبحكم خبرتها تضع كافة التحوطات اللازمة لمجابهة أي زيادة في المناسيب خاصة تلك المصحوبة بالرياح.

وأضاف أن مناسيب النيل تتوقف على قراءات الأرصاد التي أشارت إلى تجمعات كثيفة للسحب في الهضبة الإثيوبية ما يعني أن ارتفاعاً قد يطرأ في الأيام المقبلة نتيجة لهطول الأمطار.

واستعرضت اللجنة العليا للفيضان بوزارة الموارد المائية في اجتماعها يوم الخميس الموقف المائي بالأحباس العليا وعلى طول مجرى النيل الأزرق والنيل الرئيس ونهر عطبرة.

وقالت اللجنة إنه من البيانات الواردة من المحطات الرئيسية وصور الأقمار الاصطناعية، تلاحظ وجود سحب ممطرة على الهضبة الإثيوبية، وعليه من المتوقع تواصل ارتفاع مناسيب النيل في معظم الأحباس.

وطالبت المواطنين والجهات المعنية في جميع الأحباس اتخاذ الحيطة والحذر والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات .


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger