الرئيسية » » انهيار 865 منزلاً بالولاية الشمالية

انهيار 865 منزلاً بالولاية الشمالية

Written By sudaconTube on الأحد، أغسطس 10، 2014 | 11:35 م

شبكة الشروق 

بلغ مجمل المنازل المنهارة جراء السيول والأمطار بالولاية الشمالية 865 منزلاً بين انهيار جزئي وكلي، وأدت لوفاة أربعة مواطنين بجانب 12 مؤسسة، فضلاً عن اقتلاع عدد كبير من الأشجار ونفوق 39 من الحيوانات المختلفة.

وكان ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم بالشمالية، وتضرر أكثر من 530 منزلاً بجانب تسع مزارع، واقتلعت أكثر من 1000 شجرة نخيل بسبب السيول التي ضربت الولاية الفترة الماضية، بينما استنفرت غرفة عمليات طوارئ الفيضانات والخريف بالولاية الآليات الحكومية كافة.

ووقف مجلس الولاية التشريعي برئاسة محمد عثمان تنقاسي على أضرار السيول والأمطار والفيضانات التي شهدتها الولاية، بجانب التعرف على حجم الخسائر التي لحقت بعدد من محلياتها .

واطلع المجلس على التقرير الذي قدمه وزير التخطيط العمراني سيد أحمد على الترتيبات والجهود التي نفذتها اللجنة وغرف العمليات بالمحليات والوحدات الإدارية لتفادي أضرار خريف هذا العام، بجانب استعداداتها لمقابلة الزيادة في مناسيب النيل .

وأعلن سيد أحمد - حسب وكالة السودان للأنباء - عن وصول 20 ألف جوال من الخيش وعدد من الطلمبات. وكشف عن إدخال 36 من شركات التعدين العاملة بالولاية للمساهمة في درء آثار السيول والفيضانات .


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger