الرئيسية » » أمطار متفاوتة ودمار 3 آلاف منزل بالخرطوم

أمطار متفاوتة ودمار 3 آلاف منزل بالخرطوم

Written By sudaconTube on السبت، أغسطس 09، 2014 | 10:55 م

شبكة الشروق  

هطلت أمطار متفاوتة في وقت مبكر من يوم السبت بأجزاء واسعة من ولايات السودان، في وقت توقعت الهيئة القومية للأرصاد هطول المزيد خلال الساعات القادمة، بينما أكدت ولاية الخرطوم دمار أكثر من ثلاثة آلاف منزل جراء الأمطار والسيول.

وتوقع رئيس قسم التوقعات الجوية بمطار الخرطوم محمد شريف محمد زين، هطول أمطار متباينة بمختلف الولايات، خاصة وأن الفاصل المداري يمر شمال مدينة وادي حلفا والولايات الغربية، مما يترتب عليه مزيداً من الأمطار.

وقال شريف إن العاصمة الخرطوم ستشهد أمطاراً متفرقة خلال الساعات القادمة ويوم الإثنين القادم، مطالباً جميع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر.

من جانبه، قال مدير مطار الخرطوم الدولي صلاح سلام، إن حركة الطيران بالمطار لم تتأثر بالأمطار التي هطلت بالخرطوم.

وأوضح أن حركة الطيران تسير بصورة منتظمة ولم تتأثر، حيث غادرت صباح السبت طائرات الخطوط المصرية والقطرية من مطار الخرطوم دون أن تتأثر بالأمطار، مما يؤكد أن حركة الطيران بالمطار تسير بصورة جيدة.

وفي السياق، أحصت لجنة الإيواء والغذاء وحصر الأضرار في ولاية الخرطوم، دمار أكثر من ثلاث آلاف منزل في المحليات المختلفة منذ بداية هطول الأمطار طوال الفترة الماضية.

وقالت رئيسة اللجنة د. أمل البكري البيلي وزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية، إن اللجنة قامت بحصر المنازل المتضررة وبلغت في جبل أولياء 350 منزلاً، وبحري 126 منزلاً، وشرق النيل 50 منزلاً، وأمبدة 1510 منازل، وتجاوزت في محلية أمدرمان 880 منزلاً، وكرري 95 منزلاً، أي بعدد يتجاوز ثلاثة آلاف منزل حتى تاريخ هذا يوم السبت.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger