الرئيسية » » تضرر أكثر من 530 منزلاً ومصرع 3 أشخاص بالشمالية بسبب السيول

تضرر أكثر من 530 منزلاً ومصرع 3 أشخاص بالشمالية بسبب السيول

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أغسطس 05، 2014 | 11:11 ص

شبكة الشروق

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم بالشمالية، وتضرر أكثر من 530 منزلاً بجانب تسع مزارع، واقتلعت أكثر من 1000 شجرة نخيل بسبب السيول التي ضربت الولاية الفترة الماضية، بينما استفرت غرفة عمليات طوارئ الفيضانات والخريف بالولاية الآليات الحكومية كافة.

وقال رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالولاية علي حسن بتيك، إن الولاية استنفرت الآليات الحكومية كافة، بجانب آليات الشركات للعمل في طوارئ الخريف والفيضانات، موضحاً أن الدفاع المدني وزع الولاية إلى أربعة قطاعات لمجابهة الأوضاع.

وأكد بتيك - حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية - تضرر عشرة كيلومترات بطريق السليم حلفا.

وأعلن وضع غرفة عمليات طوارئ الفيضانات والخريف بالولاية الشمالية عدداً من التدابير والتحوطات الاحترازية على مناطق الهشاشة والجزر والمنخفضات على النيل.

وأكد تجهيز الولاية لمواد الإيواء كافة، بالإضافة إلى الخيش وطلمبات الشفط وأدوية الطوارئ، موضحاً أن عمليات الرش بالمبيدات ستبدأ بالولاية عبر أتيام صحية.

وأبان أن هناك تنسيق مع اللجنة العليا لدرء آثار السيول والأمطار الاتحادية لمد الولاية بالاحتياجات الطارئة حال حدوث أي نقص في المواد ذات الصلة.

كما أوصى اجتماع اللجنة العليا الصحية لطوارئ الخريف بدنقلا بضرورة توفير الأدوية والمبيدات مع المتابعة اللصيقة للمحليات التي تأثرت بالسيول والأمطار، ومعالجة المياه الراكدة والنفايات، بالإضافة إلى وضع خطة عاجلة لمقابلة مستجدات خريف هذا العام.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger