الرئيسية » » انهيار 900 منزل بالأمطار بنهر النيل

انهيار 900 منزل بالأمطار بنهر النيل

Written By sudaconTube on الاثنين، يوليو 28، 2014 | 2:50 ص

شبكة الشروق

كشف والي نهر النيل الهادي عبدالله، عن انهيار 900 منزل بصورة كلية بسبب الأمطار والسيول التي اجتاحت الولاية في اليومين الماضيين. وقال إنه أبلغ الرئاسة السودانية ووزارة الداخلية بحجم الأضرار التي أحدثتها الظروف الطبيعية الأخيرة.

وأعلن استنفار كل الأجهزة والمواطنين بالولاية لدرء الآثار الناجمة عن السيول والأمطار، وقال في مؤتمر صحفي إن الأمطار والسيول التي ضربت معظم أجزاء الولاية بلغت معدلاتها أكثر من 115 ملم.

وأكد عبدالله تأثر عدد من المناطق بالولاية وجرف عدد من المواقع بالطرق القومية (التحدي- مروي عطبرة)، بجانب طريق (عطبرة- سيدون)، وتأثر بعض المواقع بخطوط السكة الحديد نتيجة السيول الجارفة، بجانب وفاة شخص نتيجة سقوط حائط عليه بمنطقة كمير العوضية بمحلية المتمة.

وكشف عن اتصالات تلقاها من النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح، ووزير الداخلية عصمت، والنائب الأول السابق للرئيس علي عثمان محمد طه، للاطمئنان على أوضاع المتأثرين وحجم الأضرار الناتجة جراء السيول والأمطار.

وشكل الوالي لجنة عليا برئاسة نائبه علي أحمد حامد لحصر الأضرار والخسائر وصياغة الخطاب الإعلامي، وتنظيم نفرة شاملة لمعالجة الأضرار وتكوين لجان شعبية للدعم والمساندة، بجانب الاستعداد للفيضانات ودرء آثار الخريف.

ودعا عبدالله الأجهزة المختصة بالعمل الطوعي والإنساني وغرفة الطوارئ الاتحادية لتقديم المساعدات لإيواء المتضررين، مؤكداً ضرورة التحسب للتوقعات بهطول المزيد من الأمطار.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger