الرئيسية » » بتكلفة ثمانية ملايين دولار تدشين مجمع مصانع لتدوير النفايات بمحلية كرري

بتكلفة ثمانية ملايين دولار تدشين مجمع مصانع لتدوير النفايات بمحلية كرري

Written By Admin on الاثنين، يونيو 16، 2014 | 7:45 م

الخرطوم 16-6-2014 (سونا)  

تدشن ولاية الخرطوم في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري مجمع مصانع لتدوير النفايات وإعادة تدويرها بمنطقة كرري بتكلفة تقدر ب ثمانية ملايين دولار وطاقة استيعابية تقدر ب 1200 طن من النفايات بمساهمة من القطاع الخاص وحكومة ولاية الخرطوم .

وقال مهندس مالك بشير المدير العام للهيئة الإشرافية للنظافة بولاية الخرطوم في تصريح (لسونا) إن إنشاء المجمع جاء وفقاً للدراسات والتوجيهات المقدمة من وزارة البيئة الاتحادية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في مجالات إصحاح البيئة مضيفاً أن الهدف الاستراتيجي لهذا المجمع هو معالجة النفايات للحيلولة دون ردمها وملحقاتها في الأرض مبيناً أن المصنع يعمل بمواصفات عالمية ومتصالح تماماً مع البيئة .

وأضاف إن من مهام المجمع الرئيسية هي إنتاج 50% من السماد العضوي لدفع مسيرة التطور الزراعي في البلاد مشيراً لعدد من المصانع الصغيرة الملحقة بالمجمع لترطيب وتنقية السماد العضوي مبيناً أن مخلفات الورق والبلاستيك (الأكياس ) والمواد الحديدية تمثل 30% من إنتاج المجمع مشيرا إلى أن هناك مصانع صغيرة ملحقة بالمجمع للاستفادة من هذه المواد كما أن نسبة ال 20 % المتبقية تشمل المرفوضات.

مشيراً إلى أن هناك مشاورات مع مصانع الاسمنت العاملة بالبلاد للاستفادة منها في الوقود الحيوي للمصانع بدلا عن الفيرنس والجازولين بغرض تقليل تكلفة البناء .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger