الرئيسية » » صندوق الاسكان :ضرورة وضع آليات تنفيذية لتطبيق أسس الإستدامة العمرانية

صندوق الاسكان :ضرورة وضع آليات تنفيذية لتطبيق أسس الإستدامة العمرانية

Written By Amged Osman on الخميس، يونيو 05، 2014 | 11:15 م

الخرطوم في 5-6-2014م (سونا )   

اكد المهندس الخلوتي الشريف المستشار الفني للصندوق القومي للاسكان والتعميراهتمام الصندوق ببحوث تقنيات البناء الحديثة وتطبيقاتها للتوصل لايجاد مسكن قليل التكلفة يلائم انسان وبيئة السودان .

واوضح في تصريح لسونا ان اللقاء التفاكري الذي نظمه الصندوق مؤخرا حول العمارة الخضراء بالتنسيق مع كلية المنارة الجامعية يجئ في هذا الصدد معلنا ان ابواب الصندوق مفتوحة لكل الجهات ذات الصلة بعمل الصندوق للتعاون المشترك لاسيما في مراكز البحوث والمعاهد والكليات والجامعات التي تهتم بالتطوير العقاري وتقانات بدائل بناء أجود وأرخص .

وقال أن الملتقى الذي شارك فيه نخبة من الباحثين والاكاديميين من اساتذة الجامعات وصندوق الاسكان والمختصين في الشأن الهندسي وتقنيات بدائل البناء خرج بعدد من التوصيات من اهمها المطالبة بضرورة وضع آليات تنفيذية لتطبيق أسس الإستدامة العمرانية والإلتزام بمعايير العمارة الخضراء وتشجيع ودعم البحوث في هذا الصدد .

واكد الملتقى على اهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات الناشطة والمهتمة بالعمارة الخضراء وتنسيق الجهود والتعاون لتوطينها والعمل علي انشاء مدينة نموذجية خضراء تطبيقا وترويجا لهذا النوع من الانماط

العمرانية لتشجيع زيادة المساحات الخضراء في المدن للمساهمة في إعادة التوازن البيئي وتخفيف حدة التلوث .

وطالب بضرورة إستيعاب كل المؤسسات ذات الصلة بالعمارة الخضراء فى تنفيذ توصيات الورشة وتشكيل فريق عمل متخصص لتنفيذ ما ورد من توصيات .

واشاد البروفيسور بدرالدين عميد كلية المنارة الجامعية بجهود الصندوق القومي للاسكان واهتمامه بترقية البناء في السودان مشيرا الي انه اصبح يمثل المظلة التي تضطلع بمهام وزارات كبرى في السابق مثل الاشغال .

واكد ان اللقاء التفاكري يعتبر بداية للتعاون المشترك مع الصندوق وانهم جاهزون للمساهمة في البرامج التي تخدم اغراض الكلية والصندوق لاسيما التدريب والتأهيل .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger