الرئيسية » » تعاون مشترك بين وزارة التجارة وصندوق الإسكان

تعاون مشترك بين وزارة التجارة وصندوق الإسكان

Written By sudaconTube on الثلاثاء، يونيو 10، 2014 | 10:02 م

الخرطوم في 10-6-2014م (سونا )  

اتفقت وزارة التجارة الخارجية مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير علي التعاون المشترك لإنفاذ عدد من البرامج ذات الصلة تبدأ بتنفيذ ورشة للإسكان التعاوني تعقد في الثلث الأخير من الشهر الجاري تحت رعاية السيد نائب رئيس الجمهورية وإشراف وزير التجارة .

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي ترأسه الأستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة الخارجية بمكتبه اليوم مع وفد الصندوق برئاسة الدكتور غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق بمشاركة قيادات من الطرفين حول سبل التعاون المشترك وآفاقه .

وأكد الطرفان علي أهمية إحياء مشاريع الجمعيات والمؤسسات التعاونية لدورها تجاه خدمة الشرائح الضعيفة في المجتمع وتحريك التجارة والاقتصاد والتامين علي تنسيق الجهود لإنجاح الورشة وتشجيع قيام جمعيات تعاونية للإسكان بالبلاد بالاستفادة من تجارب التجارب الإقليمية والدولية في هذا الجانب بالولايات المختلفة .

واستعرض وزير التجارة جهود الوزارة خلال الفترة الماضية فيما يلي الحركة التعاونية والعقبات التي واجهت العمل مؤكدا الاستعداد للتعاون المشترك مع الصندوق .

وأوضح دكتور غلام الدين المشروعات التي تم افتتاحها والجاري العمل فيها والمقترحة مبينا أن مشروعات الإسكان أصبحت واقعا معاشا بمعظم الولايات وأنهم يتطلعون لشراكة قوية مع الوزارة لعمل نموذجي للجمعيات الإسكان التعاونية .

وأبان دكتور غلام الدين الأهداف المرجوة من قيام الورشة المرتقبة في هذا الصدد مبينا أن الإسكان التعاوني سيفتح المجال واسعا كما حقق ذلك في الكثير من بلاد العالم توفير السكن لذوي الدخل المحدود وأسهم فى توحيد المجتمع والاعلاء من قيم التعاون والتكافل في المجتمع لتوفير متطلبات الحياة الأساسية له .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger