الرئيسية » » ميناء بورتسودان يبدأ اليوم استقبال السفن ذات الحمولات الضخمة بعد التأهيل

ميناء بورتسودان يبدأ اليوم استقبال السفن ذات الحمولات الضخمة بعد التأهيل

Written By Amged Osman on الاثنين، يونيو 02، 2014 | 10:28 ص

صحيفة الجريدة

بحضور وزراء النقل والنفط ورئيس المجلس الوطني يحتفل ميناء بورتسودان اليوم الاثنين بتدشين الخط الملاحي العالمي والاحتفال بوصول أول باخرة للمسافنة (الحمولات الضخمة) وذلك بإنزال (1500) حاوية بالميناء. 

وأوضح د. أحمد بابكر نهار وزير النقل حسب المركزالسوداني أن الوفد سيشهد وضع حجر الأساس للرصيف الثاني بميناء الخير لنقل البترول إضافة لتدشين اليخت السياحي، مبيناً أن المشروعات التي سيتم افتتاحها تهدف لترقية كفاءة الخدمات بهيئة الموانئ البحرية التي تهدف لتطوير وتوطين إمكانيات النقل الملاحي بالبلاد من خلال تهيئة السوق السوداني لاستقطاب مزيد من الاستثمارات في مجالات النقل البحري.

وأبان نهار أن الهيئة تنفذ حزمة من مشروعات التطوير بالموانئ المختلفة لأجل زيادة طاقات المناولة بالميناء إلى جانب إدخال أحدث الآليات والرافعات في نقل الحاويات والبضائع فضلاً عن تأهيل الكوادر السودانية في مجالات النقل البحري المختلفة الذي يأتي ضمن خطة هيئة الموانئ البحرية لقيام الموانئ المتخصصة في مجالات الركاب والبضائع والحاويات والمواشي والنفط من أجل زيادة كفاءة الخدمات في الميناء حتى يصبح ميناءً محورياً على ساحل البحر الأحمر.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger