الرئيسية » » عودة محطة مياه بحري للعمل بعد إصلاح العطل الكهربائي

عودة محطة مياه بحري للعمل بعد إصلاح العطل الكهربائي

Written By sudaconTube on الاثنين، يونيو 09، 2014 | 12:33 ص

الخرطوم (smc)    

عزت هيئة مياه ولاية الخرطوم انقطاع المياه في عدد من أحياء الولاية لعطل كهربائي في محطة مياه بحري، مؤكدة إصلاح العطل بالتعاون مع إدارة الكهرباء وعودة المحطة للعمل بطاقتها القصوى.

وأعلن المهندس أحمد حسن عثمان مدير الإدارة العامة لمصادر المياه بالهيئة في تصريح لـ(smc) عن تشكيل غرفة للتدخل السريع بين المياه والكهرباء وإيجاد خطوط بديلة وخطوط ساخنة في حالة إنقطاع الكهرباء عن المحطات الرئيسية، مشيراً إلى توفير مولدات كهربائية لكل الآبار الكبيرة للعمل عند القطوعات.

من جانبه أوضح مدير محطة مياه بحري المهندس محمد عوض الله عن حدوث حريق جزئي في الكوابل الكهربائية للمحطة (ب) بمحطة بحري مما استدعى التدخل العاجل والاستعانة بالكهرباء لمعالجة الإصلاح، مبيناً أن العطل تأثرت منه مناطق الخرطوم وأمدرمان وبحري، مؤكداً اكتمال الإصلاحات وعودة المحطة للضخ بطاقتها القصوى ووضع المعالجات للحد من تكرر الأعطال.

إلى ذلك قال المهندس خضر التوم مدير مياه محلية الخرطوم في تصريح لـ(smc) إن الرياح التي حدثت اليومين الماضيين أثرت في بعض المحطات، مؤكداً معالجة شح المياه في مناطق الصحافة في مربعات (36، 37، 38، 40، 41، 42) عبر إدخال خط ناقل 18 بوصة وتم حل المشكلة نهائياً، أما أركويت مربع 65 فقد تم التوصيل من خط جوار المستشفى التعليمي خط 10 بوصة وتم حل المشكلة أيضاً، مبيناً أن لحل مشكلة شح المياه بمناطق الشجرة تم حفر بئر في اللاماب وتوصيلها وعمل ثقب أفقي في خط (6) بوصة في خط مياه السكة حديد وحفر بئر آخر في الشجر مربع (3) وجاري العمل في بئر أخرى في منطقة المدرعات.

وكشف عن تشبيك خط (6) بوصة القديم مع الجديد لحل مشكلة مياه منطقة يثرب وخطوط ناقلة أخرى لحل مشاكل المياه بمناطق الديوم الغربية إضافة إلى حفر بئر لحل مشكلة مياه سوبا.

من جانبه عزا المهندس النور خير الله مدير مياه محلية أمدرمان في تصريح لـ(smc) أسباب انقطاع المياه بمناطق الصالحة لانقطاع الكهرباء معلناً عن دخول بئرين لمعالجة القطوعات تدريجياً مشيراً إلى أن العمل جاري في صيانة البئر الأساسية وزيادة كمية المياه المنتجة من محطة الصالحة لـ(18) ألف متر بدلاً عن (15) ألف متر.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger