الرئيسية » » توقيع عقد بقيمة (54) مليون دولار لتأهيل مشروع دلتا طوكر

توقيع عقد بقيمة (54) مليون دولار لتأهيل مشروع دلتا طوكر

Written By sudaconTube on الخميس، يونيو 05، 2014 | 2:18 م

صحيفة الجريدة

قام وزير المالية والاقتصاد الوطني بدرالدين محمود بتوقيع عقد تأهيل مشروع دلتا طوكر الزراعي بمبلغ (54) مليون دولار مقدم من البنك الإسلامي بجدة فيما وقع عن البنك د. أحمد محمد علي مدير البنك. 

وأوضح المهندس أبوعبيدة محمد دج المدير التنفيذي لصندوق إعادة بناء وتنمية الشرق حسب المركز السوداني أنه سيتم البدء في الإجراءات السيادية بتوثيق هذه الاتفاقات ليتم تحديد الاستشاري والمقاول لبدء العمل خلال هذا العام 2014 بإعادة تأهيل مشروع دلتا طوكر من خلال التحول من الزراعة المطرية إلى الزراعة التي تعتمد على أساليب ري دائم طوال العام لتحقيق نمو في الإنتاج الزراعي عبر ري (47,390) ألف فدان.

وقال دج إن عمليات التأهيل ستؤدي لزيادة الدخل لحوالي (24) ألف مزارع بنسبة زيادة تبلغ 11%، مشيراً أن عمليات التأهيل تشمل نظافة مساحة (33) ألف فدان إضافية من أشجار المسكيت، مضيفاً أنه سيتم إقامة حواجز للمياه بطول (35) كيلو متر للتحكم في النهر وتوجيه مسار المياه إلى داخل الدلتا.

وقال دج إن برنامج التأهيل يشمل إيجاد أنماط زراعية بديلة بالمشروع فضلاً عن بناء القدرات بتوفير البذور المحسنة وتطوير موارد الأعلاف كما سيتم دعم وتأهيل المجتمعات الرعوية حول المشروع بالتعاون مع إدارة الغابات بولاية البحر الأحمر.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger