الرئيسية » » توجيه بإنشاء إدارة مختصة للأشغال والمنظمات والتعاون الخارجي بصندوق الإسكان

توجيه بإنشاء إدارة مختصة للأشغال والمنظمات والتعاون الخارجي بصندوق الإسكان

Written By Amged Osman on الثلاثاء، مايو 27، 2014 | 12:37 ص

الخرطوم في 26-5-2014م (سونا )

وجه مجلس إدارة الصندوق القومي للإسكان والتعمير في اجتماعه الدوري اليوم بالمجلس الاعلى للحكم اللامركزي برئاسة الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس المجلس ادارة الصندوق بضرورة إنشاء إدارة مختصة للأشغال والاستشارات الهندسية بالصندوق لتتولى أعباء التنسيق والإشراف الهندسي على كافة المستويات ذات الصلة بالمركز الولايات .

واكد المجلس أن هذا التوجيه يجئ استجابة لمتطلبات المرحلة وتنفيذا للقرار الصادر من مجلس الوزراء الاتحادي في هذا الشأن ، مشيرا الى أهمية إحكام التنسيق للأشغال الهندسية وتوحيد الرؤى حولها .

كما وجه المجلس الصندوق بإنشاء إدارة مختصة بالمنظمات والتعاون الخارجي ، مؤمنا على الخطوات التنسيقية الجارية بين الصندوق والسلطة الإقليمية لدارفور، ووجه بالسير فيها وتنفيذ مشروعات الإسكان المطلوبة للاجئين والنازحين بدارفور ، مشيرا الى الأثر المتوقع لها في دعم إعادة التوطين والاستقرار والأمن بدارفور .

الى ذلك استمع المجلس الى تقرير عن سير الاداء بالصندوق قدمه الامين العام للصندوق الدكتور غلام الدين عثمان آدم الامين العام للصندوق، استعرض خلاله اهم ما جاء من لقاءات ومباحثات على مستوى المركز والولايات .

وقال إن الفترة الماضية شهدت افتتاح السكن الاقتصادي المرحلة الثانية بكسلا علي يد رئيس الجهورية وافتتاح السكن الاقتصادي بولاية النيل الابيض على يد نائب رئيس الجمهورية ، وتناول الجهود التي بذلت لاستئناف العمل في مشروع المدارس القومي بولاية شمال كردفان، مشيرا الى الاتفاق الذي تم مؤخرا مع وزارة المالية لدفع المستحقات المالية وجدولتها .

وأشاد المجلس بأداء الصندوق خلال الفترة الماضية لاسيما على مستوى التنسيق مع الولايات وما تم من مشروعات مشتركة تمثلت في إنشاء وافتتاح عدد من المدن السكنية وإنشاء محافظ للتمويل العقاري .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger