الرئيسية » » إعادة تأهيل مدبغة النيل الأبيض بتكلفة تفوق 5 ملايين يورو

إعادة تأهيل مدبغة النيل الأبيض بتكلفة تفوق 5 ملايين يورو

Written By Amged Osman on السبت، مايو 17، 2014 | 3:21 م

الخرطوم17-5-2014(سونا)

أعلن د. محمد عمر الرفاعي مدير مدبغة النيل الأبيض ومدير شركة ساريا العالمية للاعمال المتقدمة عن الافتتاح التجريبى لمدبغة النيل الأبيض فى 15 يونيو المقبل بعد تأهيلها بتكلفة فاقت ال5 ملايين يورو لتصبح أكبر مدبغة فى افريقيا والشرق الأوسط لدباغة الجلود .

وقال فى تصريح (لسونا)إن المدبغة ستسهم فى توطين الصناعة المحلية وتزيد القيمة المضافة بعد التصنيع وتوفر موارد صعبة للبلد ومن ثم الاتجاه نحو التصدير،مبينا أن هنالك اتفاق مع عدد من الشركات الايطالية العاملة فى تصنيع أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا فى اعمال دباغة الجلود .

وأضاف الرفاعي انه من المتوقع أن تنتهي أعمال الصيانة والتأهيل بوصول الماكينات فى الاول من يونيو المقبل وأن الافتتاح الرسمي يحدد فيما بعد بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية ووزارتى الصناعة والدفاع .

وأكد مساعدة أصحاب الورش الخاصة بصناعة الاحذية ومدهم بما يحتاجونه من مواد خام وماكينات اضافة الى مدهم بالجلود المشطبة باحدث الماكينات الايطالية وكل المواد الكيميائية الخاصة بالدباغة دعماً ودفعاً لعجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد .

ومن جهة اخرى أوضح الرفاعي أن شركة ساريا العالمية هى المالك للمصنع الاوروبي للاحذية بشراكة سودانية عربية قامت بتلبية حاجات القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى من الاحذية العسكرية و الاحذية المدنية ،مبينا أن المصنع يوفر أكثر من 70 % من استهلاك السوق المحلي من الحذاء المدرسي بواقع 5 ملايين جوز حذاء فى العام .

كما ينتج المصنع 900 ألف بوت سنوياً يتم تسويقه للقوات النظامية و50% منه للصادر،بجانب انتاج 300 ألف حذاء عسكري ،كما ينتج المصنع أحذية رياضية ذات جودة عالية وذلك حسب مواصفت السوق الاوروبي بجانب انتاج اجود أنواع الأحذية والصنادل النسائية والرجالية من الجلد الخاص وبمواصفات الحذاء الايطالي ،ويغطى المصنع حاجة السوق المحلى من كعوب الأحذية المصنعة من أحدث المواد الخام وبسعر منافس .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger