الرئيسية » » جامعة المستقبل: ورشة عمل عن التصميم الحضري والتخطيط

جامعة المستقبل: ورشة عمل عن التصميم الحضري والتخطيط

Written By sudaconTube on الخميس، أبريل 03، 2014 | 8:24 م

الوطن  

أقامت كلية العمارة بجامعة المستقبل في يومى الواحد والثلاثين من مارس والأول من إبريل ورشة عمل بمناسبة تقديم برنامجها الجديد بكلية العمارة، والذي ياتي في سياق عمل الجامعة الدؤوب على تطوير كلياتها من حيث البرامج والمناهج، ويعتبر هذا البرنامج ثمرة للتعاون المشترك بين جامعة المستقبل، وجامعة فينيسيا الإيطالية.

وقد حمل البرنامج الجديد عنوان التصميم الحضري والتخطيط فى المناطق الجافة وشبه الجافة والذي تقدمه كلية العمارة كبرنامج أنموذج يمكن أن يحتذى من قبل المؤسسات التعليمية.

قدم البرنامج في صورته الأوليه الأستاذان فرانسيسكو موسكو، ودومينيكو باتاسينى من جامعة IUAV الايطالية في مدينة البندقية، اللذان قدما في البداية نبذة عن رؤية جامعة IUAV كلية التصميم والتخطيط الحضري وإهتماماتها ومساهماتها في قضايا مهنيه وتعليميه في أفريقيا وقد انبنى هيكل البرنامج، والذي يهدف إلى تأهيل إختصاصيين على مستويي البكالوريوس والماجستير .يذكر أن الورشه قد أمها عدد مقدر من المهنيين وأساتذة الجامعات، يتقدمهم المعمارى محمد حمدى، والذي رأس الجلسة بالإضافة إلى دكتور جمال محمود من جامعة الخرطوم، المعماري يحيى عبد الرحيم عن الجمعية المعمارية، دكتور مصطفى حاج عبد الباقي من جامعة السودان، دكتور الطيب الحاج كلية علوم التقانة، ولفيف من شباب المعماريين في مجال التدريس والعمل المهني. ومن ثم ترحيل هذه النقاط المهمة وملخص النقاش في اليوم الأول داخل الكلية لإستخلاص النقاط المهمة من مرحلة النقاش الأول، لوضع الموجهات لموائمة البرنامج المقترح مع الإشتراطات والظروف المحلية، وفي نفس الوقت إحتفاظه بملامحه الرائدة كبرنامج يطرق مجالاً بوجهة نظر جديدة وبنية هيكلية مواكبة عالمياً وبرنامج زمني مختلف.

وقد تم وضع التوصيات النهائية التي تجعل البرنامج قابل للتطبيق. والتي نصت على البداية ببرنامج الماجستير والتمهيد لذلك بورشة عمل لفترة بين أسبوعين و ثلاثة أسابيع لإختبار فاعلية البرنامج ثم بدء البرنامج على سنتين دراسيتين. و الجدير بالذكر أن جامعة المستقبل كانت قد بدأت هذا البرنامج بعقد ورشة عمل عن التصميم و التخطيط الحضري في يوم02/52/2014م ضمن فعاليات مجلس أُمنائها.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger