الرئيسية » » توجيهات لحل الزحام المروري والمواصلات بالخرطوم

توجيهات لحل الزحام المروري والمواصلات بالخرطوم

Written By Amged Osman on السبت، أبريل 26، 2014 | 12:05 ص

الخرطوم 25 - 4 - 2014م(سونا)  

أجرى د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم مع وزراء المالية والبنى التحتية وإدارة النقل والمرور ومديري شركات المواصلات مراجعة شاملة لأسباب الزحام المروري والمواصلات حيث وجه الوالي وزارة البنى التحتية بالإستمرار في سياسة الإتجاه الواحد باختيار عدد من الطرق الهامة في مدن الولاية الثلاث والعمل على إيجاد المعالجات المرورية اللازمة لتفادي الزحام المروري في بداية ونهاية كل اسبوع ، كما وجه الوالي بإكمال تركيب محطات البصات وترتيبها وتوحيد تصميمها لتصل الى 400 محطة خلال الشهر القادم ، وطالب الوالي بالتوسع في الخط الدائري الذي يربط المدن الثلاث على ان يبدا انطلاق العمل فيها خلال اسبوعين ومنع الباعة الجائلين في المواقف .

من جهتها قالت ادارة المرور انها متواجدة في كل طرق الولاية من اجل تسهيل المرور بالرغم من وجود 800 الف مركبة بالولاية وان الحوادث انخفضت بنسبة 44 % خلال عام 2013م نتيجة للحضور المروري والإستفادة من تقانة السيطرة والتحكم اضافة الى تغطية عدد من الطرق الهامة بالرادار .

وفيما يتعلق بالبصات أكدت الشركات الثلاث انها تمتلك قرابة 950 بص وان نسبة التشغيل تبلغ 70% بعد إعادة تمليكها كما ان الولاية ملكت 387 ميني بص عامله وستصل الى 627 خلال شهر يونيو لتصل الى الف ميني بص بنهاية هذا العام الأمر الذي يؤدي الى انفراج تام في كل المواصلات .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger