الرئيسية » » تغطية السودان كهربائياً خلال 48 شهراً

تغطية السودان كهربائياً خلال 48 شهراً

Written By Amged Osman on السبت، أبريل 26، 2014 | 11:42 ص

شبكة الشروق

أعلن وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى، أن تيار الكهرباء سيغطي أنحاء السودان كافة من خلال الشبكة القومية خلال 48 شهراً من الآن، وأوصى مؤتمر مديري الكهرباء الذي عُقد بمدينة الأبيض بشمال كردفان بالتوسع في شبكات الكهرباء.

وقال موسى، في ختام مؤتمر مديري الكهرباء بالسودان، إن وزارته تنفذ عدداً من المشروعات في مجال الكهرباء بالعديد من المناطق بالبلاد، وهي ممولة من البنك الإسلامي والصندوق العربي والحكومة القطرية.

وأضاف أن الخطوط المستهدفة تشمل الخطوط الناقلة لكهرباء الفولة الضعين نيالا إلى زالنجي والفولة الضعين اللعيت الطويشة كلمندو الفاشر، والخط الدائري الذي يربط ولايات كردفان الثلاث وخط الدبيبات الدلنج، إضافة لكهرباء شرق السودان وخط عطبرة أبوحمد.

وكان مؤتمر مديري الكهرباء قد أوصى في ختام جلساته بتعزيز جهود الشركة السودانية لإيصال الكهرباء لكل أهل السودان والتركيز على النظم التقنية الحديثة والتوسع في مشروع الشبكات المتكاملة ومشروع الطاقة الشمسية.

ووقف الوزير على محطة كهرباء ومياه مدينة الدلنج بجنوب كردفان. وقال إن وزارته ستعمل على توسيع الحفائر بالولاية من سعة 150 متراً مكعباً إلى 300 ألف متر مكعب قبل فصل الخريف، مشيراً لإكمال العمل بمحطة الدبيبات بنسبة 95%، بجانب العمل على توصيل الكهرباء بمناطق الحمادي والمناطق المجاور لها.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger