الرئيسية » » تنفيذ خط الخرطوم مدني النفطي

تنفيذ خط الخرطوم مدني النفطي

Written By sudaconTube on الأربعاء، مارس 12، 2014 | 11:48 ص

الخرطوم 11-03-2014م (سونا) 

اكد وزير النفط المهندس مكاوي محمد عوض التزام وزارته بإنشاء خط الخرطوم مدني لنقل المشتقات النفطية في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن تنفيذ الخط يعد فتحاً جديداً لربط الولايات المجاورة بهذا الخط مما يسهم في تقليل تكلفة نقل المشتقات النفطية.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوالي ولاية الجزيرة البروف الزبير بشير طه ووزير المالية بالولاية صديق الطيب علي بحضور الشركة المنفذة للخط شركة بترولاينز للانابيب والاعمال الهندسية المحدودة.

ودعا مكاوي الشركة المنفذه إلى ضرورة استنفار كافة جهودها وتسخير إمكانياتها من اجل الاسراع في تنفيذ الخط، مؤكداً التزام وزارته بتذليل العقبات التي تعترض قيام المشروع وقال إن ربط البلاد عبر شبكة خطوط الانابيب يمهد لجعل الامداد النفطي آمنا ومستقرا نسبة للسهولة في عمليات النقل.

من جانبه أمن والي ولاية الجزيرة على الفائدة القصوى التي تجنيها الولاية جراء قيام الخط وقال إن ولايته تعطي اولوية لقيام مشروع الخط وقال انه يعد من المشاريع التنموية التي تسعى الولاية لتحقيقها من اجل راحة المواطنين، داعياً إلى ضرورة تحديد مواقيت زمنية محددة في عمليات التنفيذ.

وفي المنحى ذاته اكد اللواء نصرالدين محمد أحمد رئيس الشركة اكتمال كافة الدراسات وتحديد مسار الخط من اجل البدء في عملية التنفيذ، مشيراً إلى أن الشركة وضعت تنفيذ المشروع من اولويات خطة العام الحالي اذا لم تعترضه أي عقبات، مؤكدا أن الشركة ستبذل جهوداً كبيرة من اجل انتهاء المشروع في اقرب وقت ممكن.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger