الرئيسية » » صندوق الإسكان :نجاح تجربة تقنية الطوب المثبت بمدينة اليمامة بنيالا

صندوق الإسكان :نجاح تجربة تقنية الطوب المثبت بمدينة اليمامة بنيالا

Written By sudaconTube on الأحد، مارس 09، 2014 | 10:57 م

الخرطوم 9- 3-2014م (سونا ) 

قال الدكتور غلام الدين عثمان آدم الامين العام للصندوق الصندوق القومي للاسكان والتعمير ، أن افتتاح مدينة اليمامة للسكن الاقتصادي بنيالا الجمعة الماضية كان مميزا حيث تم الإفتتاح علي يد نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للاسكان والتعمير بالبلاد، الامر الذي يؤكد اهتمام رئاسة الجمهورية ورعايتها لمشروع المأوى القومي .

واوضح غلام الدين فى تصريح لـ(سونا ) أن من الاشياء الايجابية التي تميز الاحتفال تجربة نيالا والتي تتمثل في النجاح لاول مرة ببناء مدينة كاملة بتقنية جديدة للبناء تعرف بالطوب المثبت مشيرا الي أن نائب رئيس الجمهورية قام خلال زيارته لنيالا بالوقوف على التجربة وتفقد عددا من المنازل واستمع الى تنوير من الجهات المختصة والمستفيدين حولها ، ووجه بتطوير التجربة والاستمرار فيها بالولاية وسائر ولايات السودان الاخرى .

وقال إن تقنية الطوب المثبت تقوم علي الاستفادة من المواد المحلية للبناء بولاية جنوب دارفور التي تشكل نسبة 95% فيما يشكل الاسمنت المستخدم فقط 5% مما يساهم في تقليل تكلفة البناء وبالتالي يعطى المجال للاستفادة من حجم التمويل المتاح لبناء اكبر قدر من الوحدات السكنية .

وكشف الامين العام للصندوق الصندوق القومي للاسكان والتعمير ان من الاشياء الايجابية في الاحتفال تضمن تدشين المرحلة الثانية للسكن الاقتصادي بولاية جنوب دارفور والتي تشمل انفاذ ألفي وحدة سكنية بنيالا وعدد من المحليات الاخرى مما يعني انتشار التنمية وتوزيع الخدمات وعدم حصرها في عاصمة الولاية فقط، الامر الذي سيسهم في تحقيق المزيد من الاستقرار لاهالي الولاية دعما للسلام والاستقرار بدارفور والولاية بشكل خاص.

مما يجدر ذكره ان فكرة تقنية الطوب المثبت تم استجلابها من دولة جنوب افريقيا حيث تمت سودنتها بالاستفادة من المواد المحلية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger