الرئيسية » » رئيس الجمهورية يفتتح مدينة الصفوة ويتعهد باستمرار مشروعات الاسكان

رئيس الجمهورية يفتتح مدينة الصفوة ويتعهد باستمرار مشروعات الاسكان

Written By Amged Osman on الأحد، فبراير 16، 2014 | 8:39 م

الخرطوم في 16- 2-2014م (سونا )

افتتح المشير عمرالبشير رئيس الجمهورية صباح اليوم مدينة الصفوة بامدرمان بحضورالاستاذ صلاح ونسي وزير رئاسة الجمهورية و الدكتورعبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم والدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير وعدد من قيادات الدولة وجمع غفير من المواطنين وذلك بتكلفة (100) مليون دولار وتضم (16) ألف وحدة سكنية موزعة بين السكن الشعبي والاقتصادي.

واكد رئيس الجمهورية خلال الاحتفال الجماهيري الذي أقيم علي شرف المناسبة اهتمام الرئاسة ورعايتها لمشروعات الاسكان بالولايات وحيا جهد الصندوق القومي للاسكان وصندوق الاسكان بولاية الخرطوم لما قاموا به من جهد مقدر خلال الفترة الماضية وتعهد باستمرار هذه المشاريع والتي تم بموجبها إنشاء صندوق للاسكان مهمته توفير السكن لكل مواطن وخاصة لذوي الدخل المحدود .

واعلن السيد الرئيس دعمه لسياسة توفيرالخدمات ونقلها الي مناطق تواجد المواطنين بالريف واطراف المدن لاسيما بولاية الخرطوم واكد أنه لا تراجع عن هذه السياسة ، وزاد ان اصراره علي افتتاح مدينة الصفوة جاء ليؤكد انحيازه الي تنفيذ مشروعات الاسكان بوصفها واحدة من الضروريات التي تعمل الدولة علي توفيرها للمواطنين والمتمثلة في المأكل او الغذاء المياه والصحة والتعليم والسكن .

وقال ان إنجازات ولاية الخرطوم في مجال الاسكان نفاخر بها الامم الاخرى والدول الاخرى التي تتحدث عن حقوق الانسان وخدمة المواطنين مشيرا الي ان السكن العشوائي بولاية الخرطوم عند مجيء الانقاذ الوطني كان يمثل حوالي 70% منها وتراجع بفضل السياسيات الرشيدة التي اتبعتها الحكومة عن طريق الخطط الاسكانية وبرامج الاسكان الشعبي .

ووجه البشير بضرورة العمل علي استصحاب مشروعات للاعاشة والانتاج مع مشروعات السكن حتى تتكامل الخدمات ويتحقق الاستقرار للمواطنين بمواقع سكنهم .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger