الرئيسية » » مدينة الصفوة: اسعار المنازل 24 ألف تقريبا بمقدم 3500 جنيه وقسط شهري 168جنيه يستمر ما بين 10 الي 12 سنة

مدينة الصفوة: اسعار المنازل 24 ألف تقريبا بمقدم 3500 جنيه وقسط شهري 168جنيه يستمر ما بين 10 الي 12 سنة

Written By Amged Osman on الأحد، فبراير 16، 2014 | 8:42 م

الخرطوم في 16- 2-2014م (سونا ) 

عبر عدد من المواطينين الذين تسلموا منازلهم بمدينة الصفوة بامدرمان عن تقديرهم وشكرهم لرئاسة الجمهورية وحكومة ولاية الخرطوم علي ماقاموا به من جهد طيب في مجال الاسكان وتخصيص منازل لهم .

واوضحوا في استطلاع اجرته معهم وكالة السودان للانباء علي شرف افتتاح السيد رئيس الجمهورية لمدينة الصفوة اليوم بامدرمان ان امتلاكهم لمنازل يعدا مكسبا لهم وساهم في الاستقرار لهم ولاسرهم .

وقال السيد عماد الدين حسب الرسول عمر المدير المالي لشركة فضل طه واولاده الصناعيه ان مدينة الصفوة تبعد حوالي 25 كيلو من وسط امدرمان وأن اسرته عاجزة عن الشكر لتوفير صندوق الاسكان للسكن لهم مؤكدا ان السكن مهم ومن ضروريات الحياة لكل انسان .

واوضح ان مما شجعه علي السكن بالمدينة ربط المدينة بطريق رئيسي لسوق ليبيا مبينا ان اسعار المنازل مناسبة وقليلة التكلفة حيث يبلغ سعر المنزل 24 ألف تقريبا بمقدم 3500 جنيه وقسط شهري 168جنيه وان الدفع سيستمر ما بين 10 الي 12 سنة .

وذكر السيد عبد الله احمد ابراهيم انه امتلك منزلا قبل ثلاثة اعوام بمدينة الصفوة عبر شرائه خارج الخطة بمقدم يزيد علي الذين تحصلوا علي منازلهم داخل الخطة حيث قام بدفع حوالي 10ألف جنيه بدلا عن 3500 جنيه .

وقال أن الشئ الذي شجعه للسكن في المدينة أن الايجارات طاردة ومن الصعب التوفيق في توفير الحاجات الضرورية والمدارس والايجار لذلك سعي وأخرين لامتلاك منزل شعبي واضاف من ايجابيات السكن الشعبي الغاء تكلفة الايجار وبالتالي تخفيف عبء المعيشة .

الطالبة الجامعية سلسبيلة حاتم عبد الرحيم التي تدرس بجامعة الاحفاد قالت انهم من اوائل الذين سكنوا هذه المدينة وقبل الافتتاح منذ العام 2010م مشيرة الي ان المدينة تتمتع بخدمات كثيرة التعليم ومركز للشرطة ومتصلة بوسط المدينة بالمواصلات .

وقالت أن المواصلات بمدينة الصفوة كانت في السابق صعبة حيث يتم استغلال أكثر من مركبة للوصول الي وسط العاصمة وحاليا اصبحت سهلة بعد ربط المدينة بأكثر من طريق ، وعبرت عن شكرها وتقديرها للحكومة الاتحادية وحكومة الخرطوم لتبني مشروعات الاسكان بالولايات وتوفير السكن لذوي الدخل المحدود.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger