الرئيسية » » حكومة الخرطوم تقرر تطوير وإعادة هيكلة وسط المدن الثلاث إنفاذاً للمخطط الهيكلي

حكومة الخرطوم تقرر تطوير وإعادة هيكلة وسط المدن الثلاث إنفاذاً للمخطط الهيكلي

Written By sudaconTube on الأربعاء، فبراير 05، 2014 | 8:02 م

الخرطوم 5-2-2014م ( سونا )

قرر مجلس وزراء ولاية الخرطوم في اجتماعه اليوم برئاسة د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم تكوين لجنة برئاسة نائب الوالي لتطوير وإعادة هيكلة وسط المدن الثلاث (الخرطوم ـ بحري ـ أم درمان) تنفيذاً لمخرجات المخطط الهيكلي العمراني .

وحدد المجلس للجنة مدة شهرين لترحيل المواقع التى تقرر ترحيلها من مقارها الحالية الى مقار بديلة بما فيها أمانة حكومة الولاية .

وأشار المجلس أن أولويات المرحلة الاولى تتمثل في إعادة توزيع وظائف المركز بحيث يتم نقل أي مرافق خدمية يمكن ان تنتقل بالقرب من اماكن سكن المواطنين والاسراع كذلك في تنفيذ التفاهمات التى تمت مع الجامعات التى تقع في مركز الخرطوم بنقل الكليات التى تضم اعدادا غفيرة من الطلاب الى مواقع بديلة .

كما أقرّ المجلس عدداً من الاجراءات لإعادة الهيكلة من بينها عدم التصديق لاي نشاط جديد يجلب الزحام الى وسط الخرطوم وفيما يلي المواصلات وجه المجلس بايجاد مساحات في وسط الخرطوم بتوزيع المواقف الكبيرة الى محطات ربط عديدة ترتبط فيما بينها بخطوط دائرية والاسراع في تنفيذ المشاريع التى بدأت باستخدام سعات النقل الكبيرة (القطار المحلي ـ النقل النهري البصات والترام) بالاضافة الى تطبيق سياسة مرورية بتعديل اتجاهات الطرق وفتح مسارات جديدة تمهد لانسياب الحركة .

ومن جانبه اكد معتمد الخرطوم اللواء عمر نمر ان محليته شرعت في استيعاب الباعة الجائلين وتنظيمهم وقررت حظر اصدار التصاديق المؤقتة ومنع وازالة كل التعديات والمخالفات على الشارع العام ومنع عرض السلع في العراء ومنع غسيل السيارات في وسط الخرطوم كما وجه المجلس بوضع جدول زمني يحدد مواقيت انفاذ خطة التطوير وإعادة الهيكلة .

من جهة اخرى اجاز المجلس جدولة افتتاح المنشآت الجديدة التى اعلنت الولاية جاهزيتها للدخول في الخدمة اعتباراً من يوم الاحد المقبل وتشمل منشآت صحية وتعليمية ومشروعات مياه الشرب ومصارف أمطار وطرق وإنارة شوارع بمنشآت رياضية ومستشفيات بيطرية تعليمية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger