الرئيسية » » الوكالة الذرية توافق على 9 مشاريع نووية بالسودان

الوكالة الذرية توافق على 9 مشاريع نووية بالسودان

Written By Amged Osman on الأربعاء، فبراير 12، 2014 | 10:55 م

شبكة الشروق

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية موافقتها لدعم تنفيذ مشاريع السودان النووية المتفق عليها، والمحددة بتسعة مشاريع من بينها المفاعل النووي البحثي، ووقف وفد من الوكالة خلال زيارة للعاصمة الخرطوم على الاستعدادات لإنشاء المفاعل السوداني. وشدد فريق الوكالة الدولية الزائر للخرطوم -وفقاً لصحيفة "الرأي العام" الصادرة بالخرطوم، يوم الأربعاء- على ضرورة تطوير الجهاز الرقابي قبل الدخول في المجال، لضمان سلامة وأمن المنشأة، لتفادي الحوادث وأخطارها.

وتعهدت وزيرة العلوم والاتصالات بالسودان الدكتورة تهاني عبدالله، بتمكين الجهاز الرقابي للأنشطة الإشعاعية وأدوات الوقاية لأجل استراتيجية قائمة على التوازن والعلاقة المرنة بين السلامة والأمان واحتياطات الوقاية الإشعاعية وأمن المصادر.

وأعلنت الوزيرة السودانية -خلال لقائها وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية- أن الأيام المقبلة ستشهد تنشيط وتفعيل تنفيذ مشاريع التعاون المشترك التي تضم تسعة برامج تعاون فني مع الوكالة الدولية.

من جانبه، أوضح مدير هيئة الطاقة الذرية السودانية د. محمد صديق عبدالله، أن زيارة وفد الوكالة الدولية جاءت بهدف الوقوف على استعدادات وزارة الكهرباء بخصوص إنشاء مفاعل نووي لتوليد الكهرباء.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger