الرئيسية » » حكومة الخرطوم تجيز خطة اعادة تأهيل وسط المدن الثلاث وتحدد 3 أشهر للاصلاحات العاجلة

حكومة الخرطوم تجيز خطة اعادة تأهيل وسط المدن الثلاث وتحدد 3 أشهر للاصلاحات العاجلة

Written By Amged Osman on الأربعاء، فبراير 12، 2014 | 11:04 م

الخرطوم 12 -2- 2014م (سونا)

أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه اليوم برئاسة د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم خطة إعادة هيكلة وتطوير المنطقة المركزية في وسط المدن الثلاث التي قدمها للاجتماع المهندس صديق الشيخ نائب الوالي مشيراً الي تكوين لجان 3 تنفيذية برئاسة المعتمدين بالمدن الثلاث الخرطوم ، بحري ، وأم درمان واختيار (3) وزراء للإشراف علي كل محلية حيث يشرف وزير المالية علي محلية الخرطوم ووزير البني التحتية علي محلية بحري ووزير التخطيط العمراني علي محلية أم درمان .

وأوضح نائب الوالي أن لجنته حددت المواقع التي تحتاج الى تطوير في المدن الثلاث ووضعت برنامج لمدة (3) أشهر لمعالجة أوجه القصور في الخدمات والمرافق العامة .

من جهته وجه المجلس وزارات الولاية المسئولة عن الطرق والإضاءة والمياه والصرف الصحي والسطحي بإعطاء أولوية في ميزانياتها وخطتها لهذا العام لمشروع إعادة هيكلة وتطوير مراكز المدن الثلاث وتوعية أصحاب المخالفات في المنطقة المركزية بإزالة المخالفات وإخلاء الشوارع الرئيسية ومواقف المواصلات من البيع العشوائي وتنظيم عمل بائعات الأطعمة والشاي بطريقة تساعد تحسين المظهر العام علي أن يتم البدء بإخلاء الشوارع من الأتربه ونقل الأنقاض وفتح الشوارع المقفولة ومعالجة كل شبكات المياه والصرف الصحي والسطحي وسفلته الطرق وإنارتها .

وشدد المجلس علي ضرورة إيجاد آلية فاعلة لمراقبة عمليات التنظيم في المنطقة المركزية حتى لا تعود الممارسات السالبة مرة أخري مع تطبيق القانون تجاه المخالفين .

ووجه المجلس بالبدء في تنفيذ المخطط الهيكلي بالنقل التدريجي لكل المؤسسات التي تقرر نقلها من وسط الخرطوم والشروع في ذلك اعتباراً من هذا العام بعد التفاهمات التي تمت مع عدد الجهات المعنية بالانتقال الي مواقع بديلة .

من جهة أخري أطلع المجلس علي المخطط الهيكلي للنقل والمواصلات والذي ستبنى عليه جميع مشاريع الطرق والجسور والمواصلات العامة بأنواعها المختلفة ومواقف السيارات وتنظيم وسط المدن الثلاث وخطوط سير الشاحنات ومواقفها ومسارات حركة المشاة كما يشمل المخطط إعادة هيكلة شبكة سكك حديد السودان داخل ولاية الخرطوم .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger