الرئيسية » » نصف مليون متر من الخرسانة و80 ألف طن من الحديد لبناء برج المملكة بجدة

نصف مليون متر من الخرسانة و80 ألف طن من الحديد لبناء برج المملكة بجدة

Written By sudaconTube on الثلاثاء، فبراير 18، 2014 | 3:41 م

وكالات 

كشفت شركة "خدمات تكنولوجيا الإنشاءات المتطورة" عن تكليفها بمهمة تنفيذ عمليات ضبط الجودة على مواد الإنشاءات بمشروع "برج المملكة"، في جدة . ويشكل البرج المرحلة الأولى من "مدينة المملكة".

وتم تصميمه ليتجاوز ارتفاعه ألف متر. وتُقدر التكاليف الأولية بنحو 1.23 مليار دولار، ويستهلك نصف مليون متر مكعب من الخرسانة و80 ألف طن حديد.

وقالت شركة خدمات تكنولوجيا الانشاءات المتطورة (ACTS) أن برج المملكة بجدة سيستهلك مامجموعه 500 ألف متر مكعب من الخرسانة.

وكانت الشركة اختيرت من قبل شركة بن لادن كشركة مستقلة للاستشارات ومراقبة عمليات الجودة في مجال مواد البناء لمشروع برج المملكة في جدة.

وقالت ACTS في بيان لها أن الارتفاع العالي للبرج يتطلب استخدام مواد بناء ذات جودة عالية وانها تعمل على تسخير مختبر كامل التجهيزات على ارض الموقع يضم أكثر من 100 خبير لتنفيذ عمليات ضبط الجودة اليومية.

وتختص شركة ACTS في مجال مواد البناء والهندسة الجيو تقنية حيث تم تكليف الشركة بتنفيذ عمليات مراقبة الجودة لأنواع مواد البناء التي ستستخدم في بناء البرج والذي سيبلغ ارتفاعه كيلومتر عن سطح الأرض حيث إنه سيصبح أعلى من برج خليفة بحوالي 173 مترا على الأقل حسب بيان نشرته الشركة.

وسيكون البرج هو المشروع الأول والمحور الأساسي لمدينة المملكة المقامة في شمال مدينة جدة حيث تبلغ مساحة البناء الإجمالية 530 ألف متر مربع ويتألف البرج من 200 طابقا سيخصص منها 160 طابقا للسكن وتم تحديد تكلفة الإنشاءات الأولية بمبلغ 1.23 مليار دولار.

يذكر أن من بين المشاريع السابقة التي كُلفت بها الشركة لمراقبة الجودة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger