الرئيسية » » انطلاق مشروع وادي الكوع لحصاد المياه بشمال دارفور بتمويل 6.5 مليون يورو

انطلاق مشروع وادي الكوع لحصاد المياه بشمال دارفور بتمويل 6.5 مليون يورو

Written By Fix Khartoum on الأربعاء، يناير 29، 2014 | 3:55 م

الفاشر في 29 -1 -2014م (سونا)  

أكد وزير الزراعة والغابات والمراعى والعلف بولاية شمال دارفور عيسى محمد عبد الله أن مشروع وادي الكوع يعد من أهم المشروعات النموذجية التي حظيت بها دارفور في مجال حصاد المياه.

وأوضح أن المشروع يعنى بتنمية الموارد الطبيعية على مجرى وادي الكوع على طول (50) كيلو متر للمنطقة الممتدة من سرفاية غرباً إلى قوز بينة جنوباً حيث تم تمويل المشروع بمبلغ 6.5 مليون يورو عن طريق منظمة الأمم المتحدة للبيئة.

وأشار خلال حديثه لأعضاء مجلس تشريعي الولاية في جلسته اليوم برئاسة عبد الرحمن احمد موسى رئيس المجلس أشار إلى الإجراءات الفنية التي اتخذتها وزارته بشأن المشروع والمتمثلة في تكوين اللجنة الفنية والتوضيحية للمشروع بجانب وجود فرق عمل لدراسة الوضع الطبيعي على طول منطقة المشروع بالإضافة إلى وجود اتيام لدراسة وضع المؤسسات ذات الصلة بالمشروع على مستوى الولاية.

وقال عيسى أن المشروع والذي يستمر تنفيذه ثلاث سنوات يهدف إلى تعزيز سبل كسب العيش الكريم عن طريق زيادة الإنتاج الزراعي بشقيه الزراعي والحيواني بجانب تطوير سلسلة القيمة المضافة للمنتجات من خلال الإدارة الفعالة للموارد الطبيعية بالمنطقة.

وتوقع أن يسهم المشروع في تحسين الخيارات والأوضاع لسبل كسب العيش الكريم للمزارعين والرعاة الذين يعيشون في الوادي وتحسين إدارة التربة والمياه والموارد الغابية والمراعى فضلاً عن معالجة مشكلة زحف التربة المتزايدة في المنطقة مشيراً تدشين المشروع بالخرطوم على يد رئيس السلطة الإقليمية الدكتور التجانى سيسى ورئيس مكتب متابعة سلام دارفور الدكتور أمين حسن عمر، معلناً عن تدشين العمل بالمشروع على يد والى شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر خلال الأيام القادمة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger