الرئيسية » » اليابان تدرس التخلص من نفايات السودان

اليابان تدرس التخلص من نفايات السودان

Written By Amged Osman on الخميس، ديسمبر 05، 2013 | 7:54 م

سونا

قالت الحكومة اليابانية إنها تدرس تبني مشروع إدارة التخلص من النفايات في السودان، تحت شعار (سودان جميل، خرطوم جميلة)، وذكر السفير الياباني بالخرطوم أن بلاده قدمت للسودان أكثر من مليار دولار كمساعدات منذ 2005م.

وقال السفير الياباني، ريويتشي هوريي، في احتفال بمناسبة العيد الوطني لبلاده، إن حكومتهم ستواصل دعمها للسودان صديقاً وشريكاً، وستتعاون مع الشعب السوداني من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية.

وأوضح أنه زار 12 ولاية منذ أن حضر للسودان في مايو 2012، لمتابعة المشاريع المموله بواسطة حكومة اليابان، ولإجراء حوارات مع ولاة الولايات والسكان المحليين، حول كيفية توطيد العلاقة بين اليابان والسودان.

وقال هوريي إنه ابتدر مؤخراً حواراً حول مشروع لإدارة التخلص من النفايات في السودان، تحت شعار "سودان جميل، خرطوم جميلة"، مشيراً إلى استعداده للتعاون مع نظرائه السودانيين لجعل الخرطوم أجمل وأنظف مدينة ليس فقط في السودان، ولكن في القارة الأفريقية ككل.

وشارك في الاحتفال من جانب الحكومة السودانية وزيرا العلوم والاتصالات والبيئة والغابات، عيسى بشري وحسن هلال، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية إدريس محمد عبدالقادر، ورئيس وزراء السودان الأسبق الجزولي دفع الله.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger