الرئيسية » » دبي.. افتتاح فرع لمتحف مدام توسو للشمع

دبي.. افتتاح فرع لمتحف مدام توسو للشمع

Written By sudaconTube on الأربعاء، ديسمبر 04، 2013 | 11:34 ص

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

يعتزم صاحب مجموعة ملاهي لوغولاند ومتحف الشمع الشهير مدام توسو مرلين إنترتينمنت افتتاح فرع لمتحف الشمع الشهير في دبي، لينضم إلى مجموعة الفروع المفتوحة في كل من بانكوك وشنغهاي وواشنطن وسان فرانسسكو وطوكيو وكوالا لمبور.

وتضم مجموعة مرلين إنترتينمنت واحدة من أشهر الملاهي والتي تحتل المركز الثاني على مستوى العالم بعد ملاهي والت ديزني الشهيرة والتي زارها خلال العام الماضي 52 مليون زائر، كما أنها تمتلك متحفا للأحياء المائية خاصة الأسماك الملونة والتي سوف تتوسع بها فى كل من آسيا وأميركا الشمالية خاصة بالنسبه لتماثيل الشمع.

ويرجع تاريخ هذه المجموعة إلى عام 1979 وقد بلغت أرباح المجموعه فى العام الماضي 1.3 مليار يورو .

وولدت مدام توسو التي أسست هذا المتحف عــام 1761 في ستراسبورغ، وتوفي والدها قبل أن تولد، فرعاها طبيب اسمه كورتيس كانت أمها تعمل لديه، وعملها كان فن التعامل بالشمع.

وتعلمت توسو من كورتيس هذا الفن وبعد ذلك استمرت على هذه الهواية حتى أنشأت معرضا لها، تحتوي على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع مجالات الفن والسياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير، ويوجد به غرفة الرعب التي تصور أشكال الإجرام أثناء الثورة الفرنسية.

وامتدت متاحف مدام توسو وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحي في لندن، وكان يشمل (حتى وقت قريب) القبة السماوية في لندن في جناحه الغربي. وتوسعت السلسلة بفروع في أمستردام ولاس فيغاس ونيويورك وهونغ كونغ وبرلين وهوليوود.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger