الرئيسية » » البدء في تنفيذ المرحلة الأولي لمشروع وادى الكوع لحصاد المياه

البدء في تنفيذ المرحلة الأولي لمشروع وادى الكوع لحصاد المياه

Written By Amged Osman on الاثنين، ديسمبر 23، 2013 | 4:46 م

الفاشر في 23 -12 -2013م (سونا) 
 
شرعت منظمة براكتكال آكشن العاملة بولاية شمال دارفور بالتعاون مع شركائها في تنفيذ المرحلة الأُولى الخاصة بالإعداد لتنفيذ مشروع وادي الكوع الذي سيتم بتمويل من الاتحاد الاوروبى عبر منظمة الأمم المتحدة للبيئة بتكلفة تقدر بسبعة ملايين يورو.

وأكد المهندس محمد صديق اللازم مدير منظمة براكتكال آكشن بالولاية أن مشروع وادي الكوع يعد من أهم المشروعات النموذجية التي حظيت بها دارفور والسودان لأول مرة في مجال حصاد المياه.

وقال في تصريح (لسونا) إن المشروع يهدف إلى بناء وتطوير قدرات السكان المحليين بهدف توفير سبل كسب العيش الكريم لهم ولأسرهم بجانب دعم المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ومحاربة الظواهر السالبة التي تضر بالبيئة.
 
وأوضح اللازم أن فترة تنفيذ المشروع سيمتد الى ثلاث سنوات تبدأ في الأول من يناير العام 2014م وتستمر حتى ديسمبر من العام 2016م مبينا أن المشروع يمتد من منطقة كوسا بشمال غرب الفاشر الى منطقة قوز بينة بجنوب غرب الفاشر مضيفا أن المشروع يمثل تجربة نموذجية يمكن نقلها إلى مناطق أخرى.
 
وأشار اللازم إلى أن منظمة براكتكال آكشن تعد واحدة من الشركاء الأساسيين للمشروع فضلاً عن الحكومة بقطاعاتها المختلفة مشيرا إلى أنه قد تم تكوين لجنة فنية عليا برئاسة وزير الزراعة والغابات والمراعى والعلف بشمال دارفور للمساهمة في تنفيذ المشروع.
 
وقال اللازم إن فترة الإعداد للمشروع والتي استمرت من شهر أكتوبر الماضى وحتى ديسمبر الجاري تضمنت إجراء دراسات أرضية واقتصادية واجتماعية علاوةً على التعرف وتقييم المؤسسات العاملة في تنفيذ المشروع والربط بينها لخلق إدارة موارد طبيعية علاوة على تدشين العمل بالمشروع فى الخرطوم على يد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور الدكتور التجانى سيسى ومسئول مكتب متابعة سلام دارفور الدكتور أمين حسن عمر وممثل الاتحاد الاوروبى بجانب عقد ورش عمل تنويرية بمدينة الفاشر لأصحاب المصلحة حول مشروع وادي الكوع والفوائد المرجوة منه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger