الرئيسية » » وزير التخطيط بولاية الخرطوم : لدينا إرادة سياسية قوية لاكمال الجسور النيلية

وزير التخطيط بولاية الخرطوم : لدينا إرادة سياسية قوية لاكمال الجسور النيلية

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 24، 2013 | 3:14 م

الخرطوم 23-11-2013م ( سونا )

وصلت الأعمال الخرصانية بجسر الدباسين نسبة 75% فيما بلغت أعمال تصنيع الوحدات الحديدية بالصين نسبة 40% وستصل أول دفعة منها وتمثل 25% من كل الحديد المطلوب للجسر الى البلاد فى العشرين من الشهر القادم .

واكد الفريق مهندس الرشيد عثمان فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية لدي تفقد الجسر يرافقه المهندس عبدالقادر همد مدير هيئة الطرق والجسور أن الولاية تعول على هذا الكبري فى إحداث نقلة مرورية كبيرة باعتباره يمثل الشريان الرئيسي للطريق الدائري الأوسط كما أن الجسر يعتبر أطول جسر بالولاية حتى الآن إذ يبلغ طوله 1670 متراً وعرضه 19 متراً ويربط بين الخرطوم وجنوب أم درمان ويقلل من الزحام المروري على كبري الانقاذ وطريق جبل أولياء ومستقبلاً يخدم مطار الخرطوم الجديد .

فيما تفقد الوزير كبري سوبا الذى تجري فيه عمليات الصب الخرصاني ويبلغ طول الجسر 570 مترا

وبعرض 27 مترا ويضم ثلاث مسارات فى كل إتجاه ويربط بين سوبا غرب وسوبا شرق ويخدم جميع مناطق شرق النيل ويربطها بجنوب الخرطوم ومن المتوقع أن ينتهي فيه العمل فى العام 2015م وتبلغ تكلفة الكبري 180 مليون جنيه .

واكد وزير التخطيط أن هناك إرادة سياسية قوية لاكمال هذه الجسور وأن كل أجهزة الولاية حريصة على تذليل كافة العقبات وتعويض المتضررين من مسارات المشروعات القومية بما يحقق العدالة لكافة الأطراف .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger