الرئيسية » » المرور تحدد السرعة في طرقات الخرطوم وترصد (650) مخالفة مرورية خلال نصف ساعة

المرور تحدد السرعة في طرقات الخرطوم وترصد (650) مخالفة مرورية خلال نصف ساعة

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 24، 2013 | 3:12 م

صحيفة الخرطوم

أعلنت شرطة المرور بولاية الخرطوم عن ضبط ( 4500) مخالفة في مواقع مختلفة بالولاية خلال الستة شهور الماضية ، حيث رصد الرادار في نصف ساعة (650) مخالفة .

في وقت دشنت الولاية أمس بشارع النيل الرادار المتحرك لضبط السرعة الزائدة وتطبيق المخالفات والتسويات المرورية .

وطالب الوالي عبد الرحمن الخضر إدارة الرقابة الإلكترونية وشرطة مرور الولاية بتكثيف التوعية والإرشاد لسائقي المركبات لتفادي الوقوع في المخالفات ، معلنا أن الولاية نفذت المشروع في إطار تطوير أنظمة المرور لتحقيق السلامة المرورية .

وأعلنت إدارة المرور أن السرعة المسموح بها في شارع النيل الخرطوم (70) كلم ، والمسموح بها في جميع شوارع الولاية الداخلية (50) كلم ، وطرق المرور السريع (90) كلم حسب القانون واللائحة .

وأكدت أن الرادار أثبت نجاحا كبيرا في ضبط السرعة الزائدة ، مشيرة إلى أن الفترة القادمة سيتم فيها تركيب علامات السرعة في كل شوارع الولاية في إطار توعية السائقين بالسرعة المسموح بها في كل شارع ، وأضافت شرطة مشاريع الرقابة الإلكترونية وغرفة السيطرة والتحكم المروري والتي تتبع لمرور الخرطوم على وشك الدخول في الخدمة والتي بموجبها سيتم تركيب كاميرات في الإشارات الضوئية لضبط ومنع قطع الإشارة .

من جهته قال مدير إدارة الرقابة الإلكترونية المعتز بالله خليفة إن أي عربة تتجاوز السرعة المسموح بها سيتم توقيفها وإعطاء السائق صورة من المخالفة التي ارتكبها ، وأوضح المعتز أن كل الدراسات أثبتت أن أي سائق يقود عربة بسرعة (80) كلم وصطدم شخصا فإن احتمال وفاته تصل إلى (100%) فيما لو قاد العربة بسرعة (40) كلم فإن نسبة حياته تصل (80%) وينجو من الموت لو قلت السرعة (40) كلم .


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger