الرئيسية » » دارفور: تنفيذ مشروع حصاد المياه من اجل تنمية الريف وتوفير مياه جيدة مع توطين الرحل والرعاة لوقف نزاعات المياه

دارفور: تنفيذ مشروع حصاد المياه من اجل تنمية الريف وتوفير مياه جيدة مع توطين الرحل والرعاة لوقف نزاعات المياه

Written By sudaconTube on الجمعة، نوفمبر 01، 2013 | 1:48 م

الخرطوم 1-11-2013 (سونا) 

تتجه الحكومة لتنفيذ مشروع حصاد المياه من اجل تنمية الريف على مختلف الاصعدة وقال المهندس اسامة عبدالله وزير الموارد المائية والكهرباء لتحقيق اتفاقية سلام دارفور واهداف الالفية لابد من توفير مياه جيدة مع توطين الرحل والرعاة لوقف النزاعات حول المياه مع المزارعين وتحفيز النازحين للعودة الى مناطقهم .

واكد ان الاهداف الاستراتيجية لهذا المشروع تتمثل فى تنمية الريف اقتصاديا واجتماعيا من اجل تخفيف حدة الفقر وتنمية الموارد المائية خارج مجرى النيل .

واضاف فى تصريحات لبرنامج (مؤتمر اذاعى ) الذى بثته اذاعة ام درمان اليوم ان المشروع يهدف الى تحسين الانتاج الحيوانى والزراعى وتنمية الموارد المائية والحماية من السيول الفيضانات وتغذية المياه الجوفية والمحافظة على البيئة وحمايتها . 

واشار اسامة الى ان المشروع يدعم الامن القومى من خلال استقرار وتنمية المناطق الحدودية بتوفير المياه لتخفيف حدة الصراع على هذه المياه داخل السودان ومع الدول المجاورة .

وقال الوزير ان المشروع سيلبى الحاجة العاجلة لذيادة حصة الفرد فى الريف من المياه النقية النظيفة لتصل الى 20 لترا يوميا والتى تبلغ حاليا ما بين (14-15) لتر يوميا .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger