الرئيسية » » قطار الخرطوم الجديد...«المحلي داخل عطبرة يا بلالي ليل ليلنا»

قطار الخرطوم الجديد...«المحلي داخل عطبرة يا بلالي ليل ليلنا»

Written By sudaconTube on الخميس، نوفمبر 21، 2013 | 3:08 م

المجهر- ياسمين أحمد

يطلق قطار ولاية الخرطوم المحلي نهاية العام القادم صافرته، معلناً انطلاقة مرحلة جديدة من مراحل فك ضائقة المواصلات التي ظلت الولاية تعاني منها ردحاً من الزمان.

بالأمس القريب، جنوب الخرطوم عند تقاطع شارع أفريقيا مع شارع النيلين دشن والي الخرطوم المرحلة الأولى من الأعمال الفنية الخاصة بالقطار المحلي. وعلت الدهشة وجوه الحاضرين، حيث بادر الوالي لقيادة رافعة صغيرة لدقائق طاف بها أرجاء المكان إيذاناً منه ببداية العمل، ويبدو أن فنانات الغناء الشعبي على موعد لترديد أغنية (يا بلالي ليل ليلنا المحلي داخل الخرطوم) في مجاراة للأغنية الشهيرة (المحلي داخل عطبرة) التي ترددت آنذاك إيذاناً ببداية دخول السكة الحديد لمدينة عطبرة.

وبحسب ما أعلن في الاحتفالية أمس (الأربعاء) فإن مرحلة الأعمال المدنية لإكمال مشروع القطار المحلي (الترام) بدأت بالفعل تمهيداً لتشغيله بصورة نهائية وإطلاق صافرته في الربع الأخير من العام القادم. وكشف والى الولاية د. "عبد الرحمن الخضر" أن المشروع شراكة بين الولاية وهيئة السكة الحديد، التي قال إنها تنازلت عن جزء كبير من خطوطها لصالح المشروع. بدوره، ذكر ممثل هيئة النقل والمواصلات "إبراهيم يوسف" أن طول خط القطار يبلغ (139) كلم وبه (40) محطة رئيسية وبحمولة (2400) راكب وتبلغ تكلفة المشروع (78) مليون دولار، على أن يتم تسديدها للشركة المنفذة والحمولة (توبلز) بعد اكتمال المشروع وتشغيله.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger