الرئيسية » » طفح مائي يهدم منازل بمشروع البرقيق

طفح مائي يهدم منازل بمشروع البرقيق

Written By sudaconTube on الاثنين، نوفمبر 25، 2013 | 12:15 ص

شبكة الشروق 

أدى ارتفاع ازدياد ظاهرة الطفح المائئ بمشاريع البرقيق بالشمالية، إلى هدم العديد من المنازل وإتلاف الزرع. وفي الأثناء أعلن معتمد البرقيق مبارك محمد شمت، عدم جدوى السكن في مناطق المشاريع، والتزم بتوفير خطط سكنية بديلة لسكان المشاريع.

وشكا المواطنون بمشاريع البرقيق بالشمالية، من ازدياد ظاهرة الطفح المائي، مما تسبب في إتلاف الزرع وهدم المنازل. وقال "المتضرر" نوري إبراهيم نوري، إن الخطر ما زال يواجههم، ونبّه لعدم ظهور أي حلول معلومة.

وأكدت مواطنة مزاهر إبراهيم، دعم المحلية للمواطنين، ومدت المتأثرين بالخيم، بجانب الدعم المادي.

ورحب آخرون بخطة المحلية في عمليات الإسكان، مطالبين بضرورة تنسيق الجهود المحلية والولائية والقومية، للإسراع بالتوطين، بجانب إنقاذ الأرض، باعتبار أن الزراعة تعد المورد الاقتصادي الرئيس لهم.

وكشف معتمد محلية البرقيق مبارك محمد شمت لـ "الشروق" أن منطقة المشاريع ما عدت تصلح للسكن البشري في مناطق الطفح، الأمر الذي يتطلب وضع تدابير أخرى، بتقيدم مواقع سكنية جديدة بصورة عاجلة وخارج المشاريع.

وأضاف أن مشروع البرقيق الزراعي، يحتاج لإصلاح عملية الري، لتقليل كميات المياه الداخلة للمشروع.

وقال مدير جمعية الهلال الأحمر بمحلية البرقيق عبدالعزيز محمد الحاج، إن مشروع البرقيق تضرر كثيراً، الأمر يتطلب تدخل الحكومة المركزية والولائية والخيّرين، لأن ظاهرة الطفح تعد أكبر من قدرات المحلية في ظل الظروف الراهنة.



شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger