الرئيسية » » 13 مليون دولار منحة من الصين لتأهيل مركز الصداقة الصيني بامدرمان

13 مليون دولار منحة من الصين لتأهيل مركز الصداقة الصيني بامدرمان

Written By Amged Osman on الخميس، نوفمبر 28، 2013 | 10:36 م

الخرطوم في 28-11-2013 (سونا)

وقعت حكومتا السودان و جمهورية الصين عقد اتفاق لإعادة تأهيل مركز الصداقة الصيني بامدرمان بمنحة تقدر بحوالي 13 مليون دولار صباح اليوم بالقراند هولدي فيلا بحضور وزيرة تنمية الموارد البشرية والعمل الأستاذة اشراقة سيد محمود وسعادة سفير الصين بالخرطوم وممثل سفارة الصين بالسودان والمستشار التجاري بالسفارة والأمين العام للمجلس الأعلي للتدريب المهني والتلمذة الصناعية .

وأكدت الوزيرة التزام الوزارة بالتعاون مع الصين في التطوير والتدريب والإرتقاء بمراكز التدريب المهني لمواكبة سوق العمل قائلة "المركز به مقدرات وطاقات شبابية كبيرة يمكن الاستعانه بها في البناء والتعمير والتطوير في السودان".
وأضافت أن تأهيل المركز سيساهم في عمل كبير ومستمر بين حكومتي السودان والصين في مجالات التدريب ومواكبة التكنولوجيا في جميع مشروعات التدريب المتطورة.

وأكدت اشراقة جاهزية وزارتها للتعاون المستمر بينها ودولة الصين في إزالة جميع المعوقات التي تعترض تنفيذ المشروع وإنزاله على أرض الواقع.

الي ذلك أكد سعادة سفير الصين بالخرطوم تعاون حكومته في مجال التدريب المهني مع السودان واصفا مراكز التدريب بجسر التواصل بين الحكومتين متمنيا المزيد من التعاون في كافة المجالات واعدا بتنفيذ المشروع خلال فترة وجيزة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger