الرئيسية » » تقرير رسمي: 43.3% من الوفيات بالبلاد ناتجة عن حوادث الطرق والمرور

تقرير رسمي: 43.3% من الوفيات بالبلاد ناتجة عن حوادث الطرق والمرور

Written By sudaconTube on الأربعاء، سبتمبر 11، 2013 | 12:45 م

الصحافة 

كشف تقرير رسمي ان اكثر من 60% من الوفيات بالبلاد تعود للامراض غير السارية ، موضحاً ان 43.3% ناتجة عن حوادث الطرق والمرور، بينما 23.6% منها ناتجة عن امراض ضغط الشرايين. 

وذكر التقرير الصادر عن وزارة الصحة الاتحادية امس ان نسبة المصابين بمرض السكري،بين الامراض غير السارية تصل الى 19.2% بينما تصل نسبة المصابين بمرض الازمة 9.2% ، و0.8% ترجع لامراض السرطان ،وابان التقرير ان نسبة زيادة الكوليسترول في الدم تصل الى 19% وان امراض زيادة الوزن عند الرجال بلغت 41.5% بينما عند النسوة تصل الى 62.2% وان 29.1% تعود التدخين عند الرجال . 

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية ،الدكتور عصام الدين محمد عبدالله، في ورشة التنسيق بين شركاء الصحة أمس، ان قضية الامراض غير السارية تعتبر من اهم قضايا الصحة، مشيرا الى انها من اولويات الوزارة ،مبينا ان الامراض غير السارية حاضرة في اجندة كل الدول النامية ،وان معدلات الامراض غير السارية فاقت الامراض السارية، موضحا ان السودان من هذه الدول ،ورأى أنه لابد من اشراك الجهات ذات الصلة بهدف المعالجة الحقيقية لهده القضية بهدف تلافي المخاطر والتهديدات، وأعتبر شح الموارد وكيفية تحويل قطاع الصحة الى قطاعات الشراكة المختلفة من اهم مسائل الامراض السارية ،مبينا انه لابد من توفير ادوية الامراض غير السارية ووسائل المعالجة لها بنسبة 80%، بجانب تقوية جوانب المتابعة والتقويم .

تعقيب من سوداكون
رقم كبير جداً فوفاة أكثر من 40% بالحوادث هو وعبارة عن وفاة 40% بإهمال ومن الدولة . تقرير وزارة الداخلية أشار الي أن المتوفين في الحودث المرورية في العام 2012 هو 2482

أم يأن للجهات المسئولة الجلوس لحل هذا العضال والحفاظ علي أرواح المواطنين !!؟؟


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger