الرئيسية » » السيول تدمر 250 منزلاً ببربر وتحوطات بالخرطوم

السيول تدمر 250 منزلاً ببربر وتحوطات بالخرطوم

Written By sudaconTube on الاثنين، أغسطس 05، 2013 | 6:27 م

شبكة الشروق

ضربت السيول والأمطار، منطقة أبوحراز غرب بربر، في ولاية نهر النيل ودمرت أكثر من 250 منزلاً بالقرية تدميراً كاملاً، بينما اعلنت محلية شرق النيل بالخرطوم، عن معالجات لترعة عد بابكر التي تهدد شرق النيل والحاج يوسف.

وتفقد معتمد محلية بربر حسن سليمان علي، ورئيس المجلس التشريعي ببربر أبوبكر مدني، القرية المتأثرة، ووقفوا على أحوال المتضررين وحجم الأضرار التي لحقت بهم.

وأشار المعتمد إلى خطة ستنفذها المحلية، لتقليل الأضرار والأمراض المتوقعة، جراء الوضع الصحي المترتب على هذه الظروف.

و ارتفع يوم الأحد عدد ضحايا السيول والأمطار بنهر النيل من خمسة إلى 12 شخصاً لقوا مصرعهم بأسباب الغرق والصعق الكهربائي وانهيار المنازل، وأصيب ثلاثة أشخاص، ولحق الدمار الكامل بـ765 منزلاً مقابل 763 تضررت جزئياً.

شرق النيل 
وفي ولاية الخرطوم قالت السلطات بمحلية شرق النيل، إنها تمكنت من احتواء الموقف بترعة عد بابكر، بعد إجراء معالجات للكسر الذي لحق بها في اليومين الماضيين، وأعلنت عن إجراءات وقائية تمنع المنطقة بأسْرها خطر أي سيول محتملة.

وأشرف معتمد محلية شرق النيل عمار حامد سليمان، على المعالجات والردميات خلال تفقده المناطق المتأثرة والمهددة بالمحلية، يوم الإثنين، برفقة مختصين بالشؤون الهندسية بالمحلية.

وشملت جولة المعتمد ـ المصحوبة بقافلة مواد غذائية وإيوائيةـ مناطق ودأبوصالح وأبودليق وعلوان وأم ضواً بان وأحياء النصر والكرياب والجريف شرق.

وتلقت محلية شرق النيل، دعماً من وزارة التوجيه والتنمية الاجتماعية، ومفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم، للمتضررين من السيول والأمطار التي اجتاحت عدداً من مناطق المحلية المختلفة.

واشتمل الدعم على المواد الغذائية والإيوائية والاحتياجات المختلفة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger