الرئيسية » » ارتفاع المياه وصل الى مستوى متر إلى متر ونصف فوق طريق المرور السريع وإنهيار قرابة الـ200 منزل بولاية الجزيرة

ارتفاع المياه وصل الى مستوى متر إلى متر ونصف فوق طريق المرور السريع وإنهيار قرابة الـ200 منزل بولاية الجزيرة

Written By sudaconTube on الاثنين، أغسطس 05، 2013 | 5:45 م

Khartoum
مدني في 4-8-2013 (سونا )

تعرضت عدد من القرى بمحلية شرق الجزيرة بولاية الجزيرة لموجة عالية من السيول قادمة من أعالي وديان البطانة لم تشهدها المنطقة من قبل تجاوزت سيول العام 1988م .وقال الأستاذ عمر محمد بخيت معتمد محلية شرق الجزيرة في تصريح (لسونا) أن السيول غطت المنطقة من النابتي إلى العيدج بطول 14 كلم شرق طريق المرور السريع بشرق النيل مدني الخرطوم.

وأشار إلى أن السيول أثرت وسببت الضرر والانهيار لعدد 70 منزلاً بمنطقة النابتي و 89 منزلاً بقرى الطاهراب آيلة للسقوط إضافة لإنهيار 28 منزلاً بقرية حلة الخليفة وعددا من المنازل آيلة للسقوط.

وأعلن المعتمد أن ارتفاع المياه وصل الى مستوى متر إلى متر ونصف فوق طريق المرور السريع مشيدا بالجهود التي بذلتها المحلية بالتنسيق مع إدارة الطرق حيث تم فتح الطريق القومي بطول 4 أمتار لمرور المياه للنيل الأزرق للضفة الغربية للطريق القومي .
وقد تأثرت قرى جزيرة أولاد محمود والتكينات والعيدج والسيال بالمياه التي عبرت الطريق القومي في طريقها للنيل الأزرق مما جعل تلك القرى مهددة بالمخاطر.

وكشف المعتمد عن جملة من الترتيبات التي تم إنفاذها لإغاثة القرى المتأثرة حيث تم عمل الجسور الواقية وفتح المصارف المؤدية للنيل الأزرق إضافة إلى استلام كمية من الخيام والأغذية والشيكارات لبناء الجسور الواقية لحماية القرى إضافة للتنسيق مع وزارة الصحة الولائية لمد المناطق المتأثرة بكميات من أدوية الطوارئ والمبيدات والناموسيات لمجابهة أي طوارئ صحية متوقعة الحدوث.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger