الرئيسية » » فتح مظاريف عطاءات مدينة البشير الطبية

فتح مظاريف عطاءات مدينة البشير الطبية

Written By sudaconTube on الثلاثاء، يونيو 18، 2013 | 4:27 م

الخرطوم في (سونا)  

تم يوم أمس بوزارة الصناعة فتح عطاءات تشييد مدينة البشير الطبية. وأكد عبد الوهاب عثمان وزير الصناعة أمين مجلس أمناء المدينة أن هذا المشروع يهدف إلي توفير الخدمات الطبية المرجعية ذات الجودة والكفاءة وسد النقص في خدمات المستوي الثالث واستقطاب الكوادر السودانية عالية التخصص للمساهمة في نقل التجارب وتطوير العمل الطبي وتقليل تكلفة العلاج وتشجيع وتطوير العلاج بالسودان .

وأكد الوزير حرصه علي أن يسير المشروع حسب الخطوات التي رسمت له في الجانب الفني والمدني ومتابعة الفرز وإكمال تنفيذ المشروع مؤكدا أن المشروع يمتلك شركة مساهمة بين القطاع الحكومي ممثلا بنسبة 30% والقطاع الخاص يمثل نسبة 70% بمساحة تقدر حوالي 300 فدان (1260000) متر مربع بتكلفة تبلغ 750 مليون دولار إضافة إلي أن الشركات التي تقدمت للعطاء حوالي 38 شركة محلية عالمية مشيرا إلي مواصلة عمل اللجان حتى تكون عونا للإدارة التنفيذية حتى يصبح المشروع نموذجا يحتذي به يقوم علي الجودة والكفاءة والشفافية وتدعيم الوصول لخدمة علاجية جيدة بأقل تكلفة .

من جانبه أكد رئيس الوحدة التنفيذية لمشروع مدينة البشير الطبية شهاب الدين حسين بداية الإجراءات التنفيذية لتأسيس وبناء مدينة البشير الطبية .

وقال أنها مدينة ذات مكونين طبي يشمل مدينة طبية تسع 1000 سرير وتحتوي علي 5 مراكز علاجية متخصصة (مركز الجراحة المتقدمة ومركز العلاج التشخيصي ومركز العلاج الوقائي وخدمات مساندة) إضافة إلي كلية طب وكلية تمريض ومركز أبحاث ومكون خدمي .

كما أن المشروع يقع شمال ولاية الجزيرة ويبعد 20 كلم عن قلب الخرطوم وأن المشروع أنشئ بغرض تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية وفق المقاييس والمعايير العالمية يقوم علي رأسها مجلس أمناء المدينة بإشراف وزير الصناعة وعضوية والي الخرطوم ووالي الجزيرة ووزير الاستثمار ووزارة الصحة والمالية والجهات ذات الصلة وممثلي شركات واتحادات الأعمال .

وأضاف انه تم طرح العطاء لتأهيل الجهات المنفذة لدراسات الجدوى وإعداد التصاميم من الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية .

وتم فرز العطاءات بطريقة شفافة مع مراعاة تساوي الفرص وفق معايير واضحة لتسهم في دعم وتقليل تكلفة العلاج ونقل الخبرات .

وفي ذات السياق أكد كمال عبد القادر مقرر لجنة مدينة البشير الطبية علي أن هذا المشروع عمل مزاوجة بين القطاع العام والخاص بين الخبرة المحلية والعالمية باعتبار أننا نبدأ من حيث توقف الآخرين وأن هذا المشروع مملوك لشركة مدينة البشير الطبية وتساهم فيه 7 جهات 3 منها حكومية و4 قطاع خاص وتتعاون علي العمل وحدة تنفيذية وتعاون هذه الوحدة هيئة استشارية مكونة من خبراء في كافة المجالات الطبية الهندسية والقانونية والمالية وهي ستكون هيئة دائمة تساعد الوحدة التنفيذية في كل ما هو فني لتساهم في أثر تقليل تكلفة العلاج .

وأضاف ان هذا المشروع ظل حلما يراود الكثيرين لفترة ولكن اليوم نراه علي أرض الواقع ونتوقع أن ينطلق هذا المشروع حال اكتمال الدراسات لتمويلها .

ومعلوم ان هنالك جهات تقدمت لتمويل المشروع بموجب دراسات الجدوى المبدئية ثلاثة منها فحصت عبر اللجنة المالية لديها المقدرة التي تمكنها من تنفيذ المشروع علي أرض الواقع ويصبح جهدا يؤتي ثماره خيرا .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger