الرئيسية » » وزارة البيئة: تقييم الأثر البيئي شرط قانوني للمشاريع التنموية

وزارة البيئة: تقييم الأثر البيئي شرط قانوني للمشاريع التنموية

Written By sudaconTube on الأربعاء، أبريل 24، 2013 | 4:26 م

الخرطوم 24-4-2013(سونا)

أكد الأستاذ مختار عبد الكريم وزير الدولة بوزارة البيئة والغابات والتنمية العمرانية اهتمام الوزارة بالبيئة والتنمية مبينا أن العلاقة بين البيئة والتنمية علاقة توافقية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .
جاء ذلك في ورشة حول الرؤيا والمستقبل لدراسات المردود البيئي وأبحاث التربة التي نظمها المختبر المركزي للعلوم والبيئة وأبحاث التربة والشركة السودانية لتوزيع الكهرباء صباح اليوم بقاعة إتحاد المصارف .

وقال سيادته أن مفهوم حماية البيئة يأتي من الحفاظ عليها من التلوث وحماية مواردها من الاستنزاف مشيرا لتنسيق الوزارة مع الجهات المعنية للتصدي للتعديات التي تؤثر في البيئة خاصة المشاريع الكبيرة من سدود وكهرباء مبينا اتخاذ الإجراءات اللازمة لدمج وتقييم الآثار البيئية كشرط قانوني للمشاريع التنموية المختلفة ولتحقيق درجة من المتابعة مع جهات الاختصاص عبر التنسيق ببرامج محددة لإحداث التوازن البيئي .

وفي ذات السياق أوضحت المهندس سوسن سليمان المدير العام للمختبر المركزي للعلوم والبيئة وأبحاث التربة أن البيئة هي التي تعمل علي تخفيض الآثار البيئية وتأهيل المحطات لنظم وإدارة الجودة لبعض المصانع كمصنع أسمنت عطبرة ومصنع دقيق سيقا ومصانع البترول والصابون والغازات .

وأوضحت أهمية المختبر المركزي للعلوم والبيئة في دراسة طبقات التربة ومعرفة المياه الجوفية والتفاصيل الكيميائية وغيرها، مبينة إحتواء المختبر علي الأجهزة المختبرية الحديثة التي يتم توظيفها لتحقيق الجودة والتنمية بالبلاد.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger