الرئيسية » » حريق هائل يلتهم وزارة الاستثمار

حريق هائل يلتهم وزارة الاستثمار

Written By sudaconTube on الاثنين، أبريل 01، 2013 | 1:31 م

الإنتباهة

احـتراق «4» مكاتب احــتراقـــاً كلــياً منهــا الشــؤون الإداريــة والمالــيــة وأراضــي الاستثمـار الصناعـي..لا خسـائـر فـي الأرواح.. إتلاف مستندات ومعـدات وأجهــزة حواسيب بالــوزارة

تمكنت قوات الدفاع المدني ولاية الخرطوم من السيطرة على حريق شب بوزارة الاستثمار في الرابعة من عصر أمس، بعد أن التهمت النيران وحدة الأراضي، مكتب الحسابات والشؤون الإدارية، حيث تلقت شرطة الدفاع المدني بلاغاً من قوات شرطة تأمين المنشآت، وشرعت بواسطة أفرادها في السيطرة على الحريق ومحاولة إنقاذ المستندات والمعدات قبيل وصول شرطة الدفاع المدني التي وصلت على متن ثلاث مركبات، واحدة للإطفاء واثنتان للإمداد.

وبشجاعة نادرة اقتحم العريف شرطة عبد الله محمد أحمد من الدفاع المدني ألسنة اللهب وحطم النافذة الخارجية، ولم تثنه إصابة يده من إنفاذ مهمته مما مكَّن بقية الأفراد من عزل النيران في المكاتب المتأثرة، وقال اللواء عبد الله عمر الحسن مدير شرطة الدفاع المدني ولاية الخرطوم لـ «المكتب الصحفي للشرطة» إن الحريق شبَّ بمكتب الإدارة التي توجد غرب البرج الرئيس للوزارة. وأشار إلى أن سبب الحريق التماس كهربائي بدأ فى المكتب الجنوبي الغربي، وتأثرت به أربعة مكاتب تأثيراً كاملاً وأربعة مكاتب أخرى تأثرت تأثيراً جزئياً. وأضاف قائلاً أنه تمت السيطرة على الحريق في وقت وجيز، وكانت لسرعة الاستجابة الأثر في إخماد الحريق، والعربات المشاركة التي كان عددها عربتي إمداد وواحدة إطفاء. وأبان أنه لا توجد خسائر في الأرواح سوى بعض الخسائر في بعض أجهزة الحواسيب والمكيفات وبعض الأوراق والمستندات.

وقد رصدت «الإنتباهة» تفاصيل إنقاذ بعض المستندات والمعدات التي تأثرت، كما رصدت زيارة وزير الدولة بالاستثمار الصَّادق محمد علي حسب الرسول الذي أشاد بجهود شرطة الدفاع المدني وأفراد قوة تأمين المنشآت وتدخلها السريع وسيطرتها على الحريق في وقت وجيز الأمر الذي حال دون انتقال الحريق للمبنى الرئيس بالوزارة.

وقال مسؤول بشرطة الدفاع المدني إن الإدارة بالتعاون مع ولاية الخرطوم دفعت بآليات ومعدات شرطية جديدة، ودشَّنت أسطولاً من المركبات الجديدة وافتتاح مركز الدفاع المدني «شرق النيل». وتدشين «40» سيارة دفاع مدني بينها واحدة دخلت لأول مرة السودان، وقال إن البلاد في ظل التطور الاقتصادي شهدت ترتيبات فنية وإدارية تحسباً لأي طارئ.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger