الرئيسية » » دراسات للتوليد النووي للكهرباء

دراسات للتوليد النووي للكهرباء

Written By sudaconTube on الخميس، مارس 14، 2013 | 2:26 م

الرأي العام

أقرت د. تابيتا بطرس وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والكهرباء بعدم تغطية الكهرباء معظم مناطق السودان وقالت إن هناك مناطق طرفية في ولايات السودان لم تصلها الكهرباء، الا انها قالت ان العمل جار لكهربتها عبر تنفيذ مشروعات كهربة الريف بوسائل التوليد الحديثة.

وكشفت لدى مخاطبتها افتتاح اجتماعات لجنة الهندسة والانتاج عن بدء الدراسات للتوليد النووي للكهرباء وأن العمل متواصل لزيادة مصادر التوليد بالبلاد بعد ان حققت البلاد انجازات مقدرة في التوليد الكهربائي بنوعيه المائي والحراري ودعت المستثمرين للعمل في قطاعات الكهرباء خاصة التصنيع لتغطية الاحتياج المحلي والصادر وأكدت التزام الدولة لتنفيذ اهداف الاتحاد العربي للكهرباء. وقالت ان البلاد اعدت خطة كفاءة الطاقة التي تم اعتمادها في انتظار أجازتها من قبل مجلس الوزراء، كما حققت انجازات مقدرة في تطوير قطاع الكهرباء.

واوضح المهندس فوزي خربط الامين العام للاتحاد العربي للكهرباء الجهود المبذولة لتحديث دليل محطات توليد الطاقة الكهربائية والمواصفات للاجهزة والمعدات في محطات التوليد لمعرفة المحطات الجديدة وتبادل المعلومات الفنية بين الشركات العربية والاستفادة منها، مشيرا الى أن مخرجات الاجتماع سوف تتخذ قرارات واجراءات بشأن الموضوعات المطروحة للنقاش من خلال تحديث المواصفات الفنية المطلوبة للمعدات و الوقوف على المواصفات المستخدمة في المحطات والسعي الى توحيدها .

واوضح محمود حسن عبد الله المدير العام للشركة السودانية للتوليد الحراري ورئيس لجنة والهندسة الانتاج تحديات قطاع الكهرباء في التوقعات بزيادة الطلب على الكهرباء خلال العشر سنوات المقبلة، مبينا ان ذلك يتطلب التنسيق والتكامل في سبل التطوير وتبادل الخبرات والمعلومات بين دول الاتحاد. وقال أن الاجتماع يبحث امكانية انشاء بنك معلومات موحد في قطاع الهندسة والانتاج للكهرباء بدول العربية ومناقشة تجربة هيكلة قطاع الكهرباء بالجزائر حتى تنعكس ايجاباً على مشروع ربط كتلة الكهرباء بالدول العربية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger